Sunday, October 2, 2022

افتتاح مقر الأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية بطرابلس

Must Read

افتتح رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، اليوم الأربعاء، مقر الأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية في طرابلس، وعدد من الكليات المتخصصة التابعة لها، بحضور رئيس الأركان العامة فريق أول ركن محمد الحداد، ورؤساء الأركان النوعية.

وتجول المنفي داخل مقر الأكاديمية، وكلياتها والتي تم تجهيزها بأحدث وسائل الايضاح، وأصناف التدريب المختلفة، ومكتبة ورقية، وأخرى إلكترونية، من أجل مواكبة التطور الاستراتيجي، وإعداد الكوادر العلمية، وتطوير أدائها العملي والعلمي، واستمع إلى شروح وافية عن الخطط العلمية الدراسية والمهنية التي تستعد الأكاديمية والكليات التابعة لها لتنفيذها.

وتهدف هذه الأكاديمية لتأهيل وتطوير مهارات الضباط المتميزين وإعدادهم لتولي مناصب عليا بالجيش الليبي، وكذلك الاهتمام بالدراسات ذات العلاقة بالأمن القومي والدفاع، وتنظيم وعقد الملتقيات والندوات وورش العمل ذات العلاقة بالإستراتيجيات الداخلية والخارجية للدولة الليبية، بالإضافة إلى عملها على تعزيز الروابط الثقافية والعلمية مع الأكاديميات العسكرية الإقليمية والدولية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الليبية “وال”.

ويتكون الهيكل التنظيمي للأكاديمية من كليات الحرب العليا والدفاع الوطني ومراكز للدراسات الإستراتيجية، والتوثيق والمعلومات، وأقسام للشؤون التعليمية، واللغات والترجمة والشؤون الإدارية.

وستمنح الأكاديمية الشهادات والدرجات العلمية في مجالات (زميل كلية الحرب العليا، زميل كلية الدفاع الوطني، زميل الأكاديمية الليبية العليا للدراسات الإستراتيجية، ودكتوراة الفلسفة في العلوم العسكرية ودكتوراة الفلسفة في الإستراتيجية القومية).

The post افتتاح مقر الأكاديمية العليا للدراسات الإستراتيجية بطرابلس appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

السياسة.. والتاءات الثلاث (3 من 3)

حاولت في الجزء الأول من هذا المقال الإشارة إلى التاءات الثلاث التي تتطلبها العملية التسويقية في السياسة، وسلطت بعض...

«الكوني» يستعرض مع النُخب الطرابلسية رؤيته عن اللامركزية

التقى النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم السبت، في جلسة حوارية اسثنائية جرت بقصر الخلد في العاصمة طرابلس، مع...

البحرية الإيطالية تكثف وجودها في المتوسط

كثفت البحرية الإيطالية وجود قواتها في البحر الأبيض المتوسط قرب خطوط الغاز الممتدة إليها من تونس وليبيا والجزائر، في...

More Articles Like This