Wednesday, May 25, 2022

الأردن: وزارة الصحة توعز بتفقد مستويات الأكسجين في المستشفيات كل 6 ساعات

Must Read

وزارة الصحة الأردنية أوعزت لمدراء المستشفيات بتفقد مستويات الأكسجين كل 6 ساعات، وذلك عقب حداثة انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الأسبوع الفائت ما أدى لوفاة 7 أشخاص.

وحث مساعد أمين وزارة الصحة للشؤون الفنية والصحية ومديريات الصحة الدكتور طه التميمي، مدراء المستشفيات وخصوصا البشير وحمزة، على تسمية فني تخدير في كل مستشفى ليكون مسؤولا عن مراقبة خزانات الأكسجين، مشددا على ضرورة إعطاء أوامر التعبئة عندما يصبح مستوى الأكسجين 50% من سعة الخزان.

كما أصدر التميمي تعميما لجميع مدراء المستشفيات ومدراء الشؤون الصحية بالتفقد الدوري واليومي لمستويات الأكسجين في المستشفيات ومولدات الكهرباء وأنظمة “u.p.s” بالإضافة إلى مستويات المياه في المستشفيات.

وأكد التميمي أن مدير المستشفى هو المسؤول المباشر عن أي خلل في الأنظمة المذكورة.

وكان وزير الصحة الأردني نذير عبيدات استقال على خلفية حادثة مستشفى السلط، وتم تعيين وزير الداخلية مازن فراية وزيرا للصحة بالإنابة، فيما توعد الملك الأردني عبدالله الثاني بمحاسبة كل المسؤولين عن هذه المأساة. وفقا لصحيفة عمون الأردنية.

The post الأردن: وزارة الصحة توعز بتفقد مستويات الأكسجين في المستشفيات كل 6 ساعات appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

«اليعقوبي»: سرت مكان مثالي للعاصمة الإدراية فهي تخلوا من المجموعات المسلحة

قالت عضو ملتقى الحوار السياسي ومجلس النواب السيدة اليعقوبي، إنّ المجموعات المسلحة تسيطر بشكل تام على رئيس حكومة الوحدة...

خلال لقائه أمرها..«المنفي» يُشيد بجهود قوة مكافحة الإرهاب

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بصفته القائد الأعلى للجيش، مع آمر قوة مكافحة الإرهاب محمد الزين الوضع الأمني...

«عبدالجليل»: ليبيا تمر بالمختنق الأصعب في تاريخها

قال وزير الصحة والمتحدث الرسمي بالحكومة الليبية المكلّفة من مجلس النواب، عثمان عبد الجليل، إنّ ليبيا تمر بمرحلة صعبة...

More Articles Like This