Thursday, July 7, 2022

الرئاسي يبحث دور حكماء وأعيان فزان في تحقيق المصالحة الوطنية

Must Read

التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، وفداً من حكماء وأعيان فزان.

ويأتي اللقاء لمناقشة مساهمة الوفد في تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، والحفاظ على استقرار البلاد، والوصل بها إلى بر الأمان، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس.

واستعرض اللقاء الأوضاع المعيشية للمواطنين في مدن الجنوب، وبعض الإشكاليات والعوائق التي تمنع انسياب الخدمات في مختلف المجالات الصحية، والاجتماعية، والمصرفية، بالإضافة إلى عدد من المقترحات لتطوير البنية التحتية في الجنوب.

وأكد المنفي، على أهمية دور حكماء وأعيان فزان في تجاوز الأزمة السياسية، مجدداً الدعوة للجميع للمساهمة في إنجاح المصالحة الوطنية رغم كل التحديات، وصولاً إلى إجراء الانتخابات بإطار قانوني يكفل نجاحها، ويقبل بنتائجها الجميع، وهي مرتبطة بمدى نجاح الليبيين في تحقيق المصالحة الوطنية، والحفاظ على وحدة الوطن واستقراره، مشدداً على ضرورة تحسين الخدمات للمواطنين في مناطق الجنوب، من خلال تطلع مؤسسات الحكومة المعنية بدورها في المنطقة، بما يساهم في تطوير التنمية المكانية، وحل كافة المختنقات التي تواجههم.

من جهتهم، أشاد أعضاء وفد الحكماء والأعيان، بمبادرات المجلس الرئاسي، التي تهدف إلى تحقيق المصالحة بين أبناء الوطن الواحد، من خلال المصالحة الوطنية، ودوره في إعادة الثقة بين جميع الأطراف المشاركين في العملية السياسية.

The post الرئاسي يبحث دور حكماء وأعيان فزان في تحقيق المصالحة الوطنية appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

ضيوف الرحمن يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

وصل نحو مليون حاج من داخل المملكة السعودية وخارجها، اليوم الخميس، إلى مشعر منى في يوم التروية استعدادا للصعود...

رئيس وزراء بريطانيا يُعلن استقالته بشكل رسمي

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس، بشكل رسمي استقالته من رئاسة حزب المحافظين، مؤكدا أنه سيواصل أداء...

البحرية الليبية تُنقذ عشرات المهاجرين

أعلنت البحرية الليبية، عن إنقاذ عشرات المهاجرين غير الشرعيين، وذلك في إطار الجهود الإنسانية والمهام السيادية لحماية السواحل الليبية...

More Articles Like This