Thursday, July 7, 2022

الرئاسي يُؤكد التزامه بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن

Must Read

التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، عدداً من المترشحين للانتخابات الرئاسية.

وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس، بأن اللقاء يأتي لبحث الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد، بالإضافة إلى النقاش حول العديد من القضايا الأخرى التي تهم المرحلة الراهنة.

وأكد المنفي على التزام المجلس الرئاسي بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن، وفق قاعدة دستورية يتفق عليها الجميع، تحقيقاً لرغبة أكثر من مليونين وثمانمائة ألف ناخب قيدوا أسمائهم في سجلات مفوضية الانتخابات.

وشدّد المنفي على أن المجلس يقف على مسافة واحدة من الجميع، مشيراً إلى نجاح المجلس في تثبيت وقف إطلاق النار، وتوحيد المؤسسات، ودعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، وكذلك إنشاء مفوضية وطنية للمصالحة الوطنية.

من جهتهم، رحب المترشحون للانتخابات الرئاسية بمقترح المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، بشأن دعم الانتخابات، مؤكدين في ذات السياق على ضرورة أن تكون الانتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة، تجرى في أقرب الآجال، مجددين امتنانهم لجميع الجهود الوطنية والدولية الداعمة لهذا الإتجاه.

كما أكد المترشحون على أهمية تفعيل الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا، وإعلان القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات من قبل المفوضية، مطالبين بضرورة عمل المفوضية العليا للانتخابات تحت الإشراف المباشر للقضاء.

The post الرئاسي يُؤكد التزامه بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

شركة الكهرباء تبحث تسريع تشغيل مشروعي غرب طرابلس ومصراتة

التقى رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وئام العبدلي، اليوم الخميس، بمقر الشركة في طرابلس، السفير الألماني لدى ليبيا...

الرئاسي يُؤكد استمراره في الدفع بالعملية السياسية

التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الأربعاء، بديوان المجلس في طرابلس، أعضاء الهيئة الطرابلسية. وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس، بأن اللقاء...

لبنان.. مؤسسة الكهرباء تُحذَّر من قطع شامل للتيار عن كل البلاد

أعلنت الشركة المشغلة لمعملي دير عمار والزهراني، عبر مؤسسة كهرباء لبنان، عن توجهها للتوقف عن العمل بسبب عدم تقاضيها...

More Articles Like This