Wednesday, August 17, 2022

الرقابة على الأغذية تنفي وجود مادة برومات البوتاسيوم في الخبز

Must Read

نفى مركز الرقابة على الأغذية والأدوية وجود مادة برومات البوتاسيوم في صناعة الخبز في ليبيا.

وأكّد المركز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة، بالعاصمة طرابلس، أن مادة برومات البوتاسيوم ممنوعة من الدخول لليبيا نهائياً من قِبل وزارة الاقتصاد منذ عام 2005 وتم تجديد هذا المنع العام الماضي.

وأوضح المركز أنه أخذ عينات من 50 مدينة ليبية من يناير 2021 إلى يناير من هذا العام، وقد توصّل المركز إلى خلو الخبز من مادة “برومات البوتاسيوم”.

وأضاف المركز أنه لا يمكن لأي جهة غير مختصة أن تقوم بأخذ عينات وإرسالها لمعامل بالخارج وهذا غير مهني وغير قانوني، وأن هناك طريقة مهنية وقانونية محددة تحمي العينة من إضافة أي مادة لها أو التلاعب بها.

وأعرب المركز عن استغرابه من نشر بيانات “غير دقيقة” عن ثبوت وجود مادة برومات البوتاسيوم في الدقيق، و قيام بعض الجهات بتسريب مثل هذه الأخبار التي أحدثت ربكة وهلعا بين المواطنين، واستخدامها من بعض التجار والدول المنافسة لغرض الاستفادة المادية دون الإفصاح عنها بشكل رسمي.

كما أعرب المركز عن استغرابه من عدم قيام هذه الجهات بمشاركته هذه المعلومات والتفاصيل التي بحوزتها حول ثبوت وجود مادة برومات البوتاسيوم في الدقيق والإفصاح عن الآلية التي تم بها جمع العينات ومصادرها وطرق سحبها وأصنافها وعلامتها التجارية.

وأشار المركز إلى أنّه سينسق مع مكتب النائب العام لإعادة سحب العينات ليُطمئن المواطنين على سلامة الخبز ولكي تتم متابعة من كان وراء هذه الأخبار المضللة للرأي العام.

المؤتمر الصحفي لمركز الرقابة على الاغذية و الادوية بخصوص ما يتداول ما شائعات عن استخدام مادة برومات البوتاسيوم بالخبز و نتائجنا بعدم ثبوت استخدامها بالمخابز في السوق الليبي .

تم النشر بواسطة ‏مركز الرقابة على الاغذية والادوية – ليبيا‏ في الجمعة، ٥ أغسطس ٢٠٢٢

The post الرقابة على الأغذية تنفي وجود مادة برومات البوتاسيوم في الخبز appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

صور.. إزالة تعديات على أراضي الدولة في قصر خيار

أعلنت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية، اليوم الأربعاء، عن استئناف مهاما داخل منطقة قصر خيار شرقي العاصمة...

أسعار النفط تعاود الارتفاع بعد خسائر في جلسات سابقة

ارتفعت أسعار النفط، بأكثر من 1% مع ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء. ويأتي الارتفاع إثر تراجع حاد أمس، بعد بيانات...

الرئيس التركي يُجدد دعم بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالعاصمة التركية أنقرة. وبحث الجانبان العلاقات...

More Articles Like This