السراج يضع مليارات الدولارات في البنك المركزي التركي، بينما حكومة الوفاق تعلن أن عجز الميزانية الليبية تجاوز 16.5 مليار دينار..

السراج يضع مليارات الدولارات في البنك المركزي التركي، بينما حكومة الوفاق تعلن أن عجز الميزانية الليبية تجاوز 16.5 مليار دينار..

يهدر السراج المال العام الليبي بشكل فج ويثير غضب الشعب الليبي حيث قام السراج وحكومته بإيداع مليارات الدولارات في البنك المركزي التركي لإنقاذ وإنعاش الاقتصاد التركي وإنقاذ شعبية أردوغان داخل تركيا وقد وصل مبلغ الوديعة الليبية التي ذهبت إلى تركيا إلى ٨ مليار دولار في سرقة علنية لأموال الشعب الليبي.

 

 

وقد كشفت وزارة مالية حكومة الوفاق، أن قيمة العجز في الميزانية خلال الثمانية أشهر من العام الحالي قد تجاوزت 16.5 مليار دينار، ولم يتجاوز إجمالي الإيرادات النفطية والسيادية الأخرى 6.7 مليار دينار، فيما بلغ إجمالي نفقات الجهات العامة قرابة 23.2 مليار دينار.

 

وقد أصدرت الوزراة بيانا أوضحت فيه تفاصيل الموارد المالية والنفقات العامة للدولة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2020، وأن إجمالي الموارد النفطية والسيادية بلغ 6 مليارات و672 مليون دينار، قرابة 78% منها جاءت من الإيرادات النفطية التي بلغت خلال هذه الفترة أكثر من 5 مليارات دينار. 

 

شاهد أيضاً

عبدالله المقري المحلل السياسي الليبي: “النظام التركي طرف مرفوض شعبياً من قبل الشعب الليبي”..

  تركيا تشعل الحرب في البحر المتوسط..       رفض شعبي واضح لتدخلات النظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *