Wednesday, December 8, 2021

السلطة الليبية لا تستطيع إحضار حفتر!

Must Read

يخطئ اللواء حفتر عندما يعتقد ويقول لأصدقائه بأنه لو ينسحب من المسرح السياسي فإن ليبيا ستصبح مثل سوريا، والواقع أنها تقترب من أن تصبح مثل سوريا إذا فشلت الانتخابات الرئاسية.

وأعتقد أن أوامر ضبط وإحضار بحق المشير خليفة حفتر بسبب قانون العقوبات العسكري الساري المفعول الذي يجرم العمل السياسي على العسكري هو جزء من الحل السياسي الليبي.

لكن المشكلة تكمن في أنه لا توجد بليبيا أي سلطة مدنية أو عسكرية في استطاعتها أن تعطي الأوامر لتسليم حفتر؟! وهو الآن يتصرف وكأنه حاكم ليبيا؟ والدليل على ذلك أنه انتقل من مرحلة العمليات العسكرية في الداخل الى مرحلة الوجود والتمثيل الخارجي “لأنه شعر بان الحل بالخارج وليس في ليبيا “، ويحاول في الوقت الحالي أن يقنع الجميع بأن الوقت يعمل لصالحه.

في كل الأحوال لقد بات من المؤكد أن حفتر أقر العزم على الإسراع في الوصل إلى السلطة مهما كان الثمن .لقد قطعت ليبيا خطوات جديدة وهامة نحو الانتخابات المقبلة، ولا احد ينكر أهمية النتائج التي حصلت أثناء المحادثات التي أجريت هنا وهناك.

إن تحقيق السلام في ليبيا يمر الآن بمراحل صعبة للغاية وستكون طويلة وشاقة ولكن المهم هو أن يشرع الجميع في الوقف بحزم في وجه حفتر حتى لا يترشح للانتخابات المقبلة.

ونتائج فشل ذلك ستكون خطيرة جدا على الوضع في ليبيا!!، وستؤدي إلى كارثة حقيقية.

إن المشكلة الحالية في ليبيا تتمثل في معرفة ما إذا كانت السلطة الحالية تستطيع تطبيق ما جاء في بيان المدعي العام العسكري بكل عزيمة.

وهكذا فقد انتشر في ليبيا جو من الغليان بسبب هذا البيان.

والسؤال الافتراضي هنا هو: ماذا تنوي الحكومة فعله للوقف في وجه أحلام حفتر؟ وإذا استحال على السلطة الحالية بالوقوف في وجه حفتر، فمعنى ذلك أن القوى الخارجية بزعامة روسيا ستفرض على الشعب الليبي قذافي ثاني “خليفة حفتر “.

The post السلطة الليبية لا تستطيع إحضار حفتر! appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

الانتخابات التشريعية أولاً

لقد أصبحت الانتخابات الرئاسية في خبر كان قبل أن تكون حيث يبدو في المشهد خلافا قويا بين الدول المتصارعة...

«دعم الاستقرار» يضبط خارجين عن القانون

أعلن جهاز دعم الاستقرار، اليوم الثلاثاء، عن ضبط عدد من الخارجين عن القانون. وأفاد الجهاز في بلاغ عن حوصلة أسبوعية...

رئيس الحكومة المُكلف يبحث احتياجات جهاز الأمن الداخلي

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المُكلف رمضان أبوجناح، اليوم الثلاثاء، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، رئيس جهاز الأمن الداخلي...

More Articles Like This