الصحافة الأوربية تكشف تفاصيل انشقاقات الوفاق في ليبيا ومحاولة إنقلاب باشاغا الموالي لأردوغان على السراج..

الصحافة الأوربية تكشف تفاصيل انشقاقات الوفاق في ليبيا ومحاولة إنقلاب باشاغا الموالي لأردوغان على السراج..

 

 

صحيفة “فورميكي” الإيطالية تكشف تفاصيل محاولة الانقلاب في طرابلس: أردوغان يريد باشاغا بدل السراج لإنشاء قاعدتين عسكريتين..

لاتزال فضائح حكومة الوفاق مستمرة حيث تتلاحق الأحداث في طرابلس غضب شعبي واحتجاجات وفضائح فساد ثم أنباء عن محاولة انقلاب باشاغا وزير داخلية السراج حيث تم توقيفه. ومن المعروف أن فتحي باشاغا مدعوم من النظام التركي حيث يعتبر مقربا من أردوغان.

وقد أثارت محاولة انقلاب باشاغا جدا دولي واوربي حيث علقت صحيفة “فورميكي” الإيطالية على قرار رئيس حكومة الوفاق فائز السراج بإيقاف وزير داخليته فتحي باشاغا والتحقيقات جارية بشأن دوره في الاحتجاجات الأخيرة.

ونشرت الصحيفة الإيطالية تقريرا بعنوان “ليبيا، ما وراء إيقاف وزير الداخلية باشاغا؟”، تناولت خلاله الخلافات داخل حكومة الوفاق.

وقالت الصحيفة في التقرير  “يمكن أن يكون للشقاق داخل حكومة الوفاق أسباب منها، أن باشاغا هو جزء من جماعة الإخوان المسلمين، وبالتالي فهو مرتبط للغاية بتركيا”.

وأضافت: “قدمت أنقرة الحماية السياسية والعسكرية لحكومة الوفاق، ولكن يبدو أنها تطلب حاليًا ثمنًا لهذا الدعم (إنشاء قاعدتين عسكريتين، والنفوذ عبر شواطئ البحر الأبيض المتوسط)”.

 

وتساءلت الصحيفة الإيطالية: “هل أصبح الوجود التركي عبئًا، ولهذا السبب أيضًا اتخذ السراج قرارًا يبدو منه أنه يطالب بمستوى معين من الاستقلالية؟”

شاهد أيضاً

تتعدد انواع انتهاكات النظام القطري في اشكال كثيرة

  كشف تقرير أعدته مؤسسات كثيرة عن تفاصيل معاناة العمال الأجانب في دولة قطر وما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *