المركز الليبي للاستشعار عن بُعد يُحدد بداية شهر رمضان المبارك

0
688

أفاد المركز الليبي للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء، بأنه بناء على الدراسات الفلكية والحسابات العلمية الخاصة بتحديد بداية شهر رمضان للعام الجاري، فسيكون زمن الاقتران (المحاق) فلكيًّا لشهر رمضان يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، على تمام الرابعة و31 دقيقة فجرًا بتوقيت ليبيا المحلي.

وأوضح المركز في بيان له اليوم الأحد ، أن البداية الفلكية لهذا الشهر واحدة في كل دول العالم بحسب التوقيت العالمي وتحدث في أي لحظة من اليوم، ولا تعتمد على الموقف الجغرافي، مبينا أن هلال شهر رمضان للعام 1441 هجري، سيكون فوق الأفق يوم الاثنين الموافق 12 أبريل، ويمكن رؤيته بجميع المدن الليبية ودول العالم.

كما أوضح التقرير العلمي الصادر عن المركز أن البداية الفلكية فهي في 4:41 فجرًا بتوقيت ليبيا المحلي، وهي واحدة في جميع دول العالم حسب التوقيت العالمي، وتحدث في أي لحظة من اليوم ولا تعتمد على الموقع الجغرافي.

وأضاف المركز أنه بالنسبة لظروف رؤية هلال الشهر، فسيكون زمن وزوايا اتجاه غروب كل من الشمس والقمر وزمن المكث والعمر وقوس الرؤية وقوس النور والارتفاع عن الأفق للقمر عند غروب الشمس يوم الإثنين 12 أبريل في بعض المدن الليبة وبعض دول العالم، التي تشترك مع ليبيا في جزء من الليل كلٌ حسب توقيتها المحلي.

التقرير العلمي حول حساب بداية شهر رمضان المبارك
للسنة الهجرية 1442 (2021 م)

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين …..

تم النشر بواسطة ‏المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء‏ في السبت، ٣ أبريل ٢٠٢١

The post المركز الليبي للاستشعار عن بُعد يُحدد بداية شهر رمضان المبارك appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.