انشقاقات حكومة الوفاق في طرابلس.. إحباط مخطط انقلاب باشاغا وإجراءات أمنية ضد الإخوان.. 

 

انشقاقات حكومة الوفاق في طرابلس.. إحباط مخطط انقلاب باشاغا وإجراءات أمنية ضد الإخوان.. 

 

 

تتسارع وتيرة الأحداث في طرابلس بعد توقيف فتحي باشاغا وزير داخلية السراج حيث تتواصل الاحتجاجات المناهضة لحكومة الوفاق بسبب تفشي الفساد. وتشهد الآونة الأخيرة أحداث مضادة لجماعة الإخوان الإرهابية، خاصة بعد قرار فايز السراج بايقاف وزير داخليته باشاغا عن ممارسة مهامه.

 

بعد مافعلته الميليشات التابعة لباشاغا ضد المتظاهرين في طرابلس و اطلاق النار على المتظاهرين مما اسفر عن سقوط قتلى و جرحي،  حيث كان باشاغا في تركيا وعاد خلال الساعات الماضية الى طرابلس بحماية الميلشيات. 

وقد ظهرت بوادر خلافات بين الميلشيات على صفحات الفيسبوك مثل قوة حماية طرابلس و حراك 23 اغسطس وغيرها من الصفحات المحسوبة على الوفاق برفضها للتدخلات الاجنبية تلميحا بتركيا و المرتزقة السوريين.

 

إحباط مخطط انقلاب باشاغا

 باشاغا كان يسعى للانقلاب بالاستعانة بالمرتزقة السوريين من خلال وعود قدمها لهم بالحصول على الجنسية الليبية و اعطائهم امتيازات اكبر من المقاتلين الليبين، وفور وصول المعلومة لفايز السراج قام بجميد مهامه و فتح تحقيقا بهذا الامر.

 

جدير بالذكر أن باشاغا كان قد وجه أوامر برمي المتظاهرين في طرابلس بالرصاص الحي لاحراج السراج و اضعاف موقفه على الصعيد الدولي لتسهل عملية ازاحته.

 

شاهد أيضاً

وثائق سرية تكشف بالأدلة ما يفعله بنك أكتيف التركي

  نشرت وسائل الاعلام ان معاملات Shady لـ Wirecard   صناعة الإباحية والعملاء المشكوك فيهم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *