Wednesday, February 8, 2023

بتهمة التعاون مع ليبيا لصد المهاجرين.. شكوى أمام المحكمة الدولية ضد سياسيين أوروبيين

Must Read

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن تقديم شكوى لدى محكمة الجنايات الدولية ضد سياسيين أوروبيين بارزين، بتهمة التآمر مع خفر السواحل الليبي لصد المهاجرين الذين يحاولون عبور المتوسط إلى أوروبا بشكل غير قانوني. 

وذكرت الصحيفة أن الشكوى وجّهت ضد رئيسة السياسة الخارجية السابقة في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، ووزيرا داخلية إيطاليا الحالي والسابق ورئيس وزراء مالطا الحالي والسابق.

وذكرت الصحيفة أنّ الشكوى الجنائية، التي تم تقديمها في لاهاي من قبل منظمة غير حكومية في ألمانيا بالمركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان، تتهم السياسيين بارتكاب العديد من الجرائم ضد الإنسانية.

وأضافت الصحيفة  أن الجرائم تتمثل في شكل الحرمان الشديد من الحرية الجسدية بين 2018 و 2021 من خلال اعتراض القوارب بشكل منهجي في البحر الأبيض المتوسط وإعادة اللاجئين إلى الاحتجاز في ليبيا.

وأشارت الصحيفة إلى تقديم منظمة حقوق الإنسان الألمانية أدلة توثق 12 حادثة تم فيها اعتراض قوارب اللاجئين في البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك الصور الجوية والمكالمات اللاسلكية التي تم اعتراضها والتي تشير إلى تواطؤ بين السلطات الأوروبية وخفر السواحل الليبي.

The post بتهمة التعاون مع ليبيا لصد المهاجرين.. شكوى أمام المحكمة الدولية ضد سياسيين أوروبيين appeared first on عين ليبيا آخر أخبار ليبيا.

Latest News

مجلس النوّاب يُقر التعديل الدستوري الثالث عشر

استأنف مجلس النواب، جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء، في مدينة بنغازي، برئاسة رئيس المجلس النواب عقيلة صالح، وبحضور النائب الأول...

الليبي لعلوم الفضاء ينفي حدوث زلزال خلال الفترة القادمة

نفى المركز الليبي للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء، اليوم الثلاثاء، الشائعات المتداولة حول زلزال سيحدث الفترة القادمة في...

«المنقوش» تُؤكد تضامن دولة ليبيا مع سوريا

أجرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، اتصالاً هاتفياً، اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية الجمهورية العربية...

More Articles Like This