عاجل
الرئيسية / منوع / بسبب فيروس كورونا صلاة العيد في تركيا من المنازل

بسبب فيروس كورونا صلاة العيد في تركيا من المنازل

تداولت مواقع التواصل الاجتماعى ان دعا رئيس الشؤون الدينية في تركيا علي أرباش، اليوم السبت، المواطنين، إلى رفع تكبيرات العيد من منازلهم، بالتزامن مع تكبيرات المساجد المغلقة بسبب تدابير فيروس كورونا.

حيث أفاد أرباش بأن المساجد ستبقى مغلقة أمام المصلين في العيد، داعيًا المواطنين لمشاركة فرحة العيد بالتكبير من البيوت بالتزامن مع رفعها من المآذن، مضيفًا: «دعونا ننتظر وقت صلاة العيد في منازلنا، ونحن ندعو ونتضرع إلى الله تعالى، بعد إقامة صلاة الفجر».

وقد أضاف: «عندما يحل موعد صلاة العيد، لنتشارك فرحة العديد بالانضمام إلى رفع التكبيرات التي ستتعالى من مآذن المساجد».

بالفعل أوضح أن قناة «ديانت تي في» والعديد من القنوات التلفزيونية الأخرى، ستبث من الساعة السادسة صباحًا، خطبة العيد، داعيًا مواطنيه للاستماع إلى الخطبة، وأنه يمكن للراغبين أداء صلاة الضحى بركعتين أو أربع ركعات بنية صلاة النافلة.

كما أعلن نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الدينية زكي يسار، أن صلاة العيد مثل صلاة الجمعة، ولا يمكن أن تؤدي في المنزل، ناصحًا بأداء الصلاة بنية إرضاء الله، وهي صلاة الضحى في المنازلهم ركعتين.

كان مدير الشؤون الدينية علي أرباش أعلن في 16 مارس منع صلاة الجماعة في المساجد، بجميع أنحاء تركيا في نطاق التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا

شاهد أيضاً

مصاب بفيروس كورونا ينقل العدوى الى اشخاص اخرى كثيرة ويتسبب فى وفاتهم

نشرت مواقع التواصل الاجتماعى ان لم تكن بيلي موجينجا، الموظفة في أحد مكاتب التذاكر التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *