Wednesday, February 8, 2023

بعد منع النواب من السفر.. «عقيلة صالح»: سنتخذ القرارا بأغلبية الحاضرين

Must Read

استنكر رئيس مجلس النواب عقيلة حادثة منع أعضاء المجلس من السفر من مدينة طرابلس إلى مدينة بنغازي حيث كانت ستنعقد جلسة رسمية للمجلس. 

وأوضح عقيلة صالح في بيان له، أنّ هذا الفعل يمثّل تعطيلاً لعمل المجلس ومنعه من ممارسة مهامه المناطة به في سبيل تحقيق استقرار البلاد عبر الوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت. 

واضاف عقيلة صالح أنّ هذا العمل يعتبر سابقة خطيرة تهدد وحدة البلاد وتشكل جريمة تقييد حرية المواطنين وإساءة استعمال السلطة وعرقلة عمل السلطة التشريعية.

وطالب عقيلة صالح النائب العام بالتحقيق في هذه الواقعة وإصدار بيان بنتائج التحقيق وإحالة المتهمين للمحاكمة، داعيا أعضاء مجلس النواب بحضور جلسات المجلس التي سوف يُعلن عنها وذلك لتتخاذ قرارات حاسمة تصب في مصلحة الوطن.

وتابع عقيلة صالح أنّه سيتم اتخاذ قرارات بأغلبية الحاضرين تقديراً للمصلحة العامة وظروف النواب الذين لم تمكنهم ظروفهم من حضور الجلسات وفقاً لما أقرهُ في جلسة سابقة.

The post بعد منع النواب من السفر.. «عقيلة صالح»: سنتخذ القرارا بأغلبية الحاضرين appeared first on عين ليبيا آخر أخبار ليبيا.

Latest News

مجلس النوّاب يُقر التعديل الدستوري الثالث عشر

استأنف مجلس النواب، جلسته الرسمية اليوم الثلاثاء، في مدينة بنغازي، برئاسة رئيس المجلس النواب عقيلة صالح، وبحضور النائب الأول...

الليبي لعلوم الفضاء ينفي حدوث زلزال خلال الفترة القادمة

نفى المركز الليبي للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء، اليوم الثلاثاء، الشائعات المتداولة حول زلزال سيحدث الفترة القادمة في...

«المنقوش» تُؤكد تضامن دولة ليبيا مع سوريا

أجرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، اتصالاً هاتفياً، اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية الجمهورية العربية...

More Articles Like This