Sunday, October 2, 2022

بين النفي والتأكيد.. مادة البوتاسيوم تشغل الرأي العام، ودعوات للنائب العام للتدخل

Must Read

قال وزير التعليم العالي في حكومة الوحدة الوطنية عمران القيب إنّ تحليلات الهيئة الليبية للبحث العلمي أثبتت وجود برومات البوتاسيوم في عينات الخبز. 

وأوضح القيب في لقاء تلفزيوني أنّه سيتم إعادة نتائج الفحوصات للخروج بنتيجة ثابتة بشأن وجود برومات البوتاسيوم في الخبز الذي يباع في السوق المحلية.

وتابع القيب أنّ اختلاف نتائج العينات بين البحث العلمي ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية أمر طبيعي وسيترتب عنه إعادة الفحوصات للحصول على نتائج ثابتة.

من جانبه، أكّد مدير المركز الليبي المتقدم للتحاليل الكيميائية ناجي جمعة قريش وجود مادة برومات البوتاسيوم بنسب متفاوتة في عينات من الخبز والدقيق أرسلت إلى مختبر معتمد دوليا بتونس في يونيو الماضي.

ودعا مركز الرقابة على الأغذية و الأدوية النائب العام إلى تشكيل لجنة لفتح تحقيق لما ينشر من معلومات وصفها بالمغلوطة عبر منصات التواصل الاجتماعي عن وجود مادة برومات البوتاسيوم في الخبز.

وأصبحت قضية وجود مادة برومات البوتاسيوم في الخبز من عدمها، مسألة تسشغل الرأي العام في ليبيا، وأصبحت حديث الساعة لدى المواطنين، لمعرفة مدى دقة الكلام المتداول.

The post بين النفي والتأكيد.. مادة البوتاسيوم تشغل الرأي العام، ودعوات للنائب العام للتدخل appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

السياسة.. والتاءات الثلاث (3 من 3)

حاولت في الجزء الأول من هذا المقال الإشارة إلى التاءات الثلاث التي تتطلبها العملية التسويقية في السياسة، وسلطت بعض...

«الكوني» يستعرض مع النُخب الطرابلسية رؤيته عن اللامركزية

التقى النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم السبت، في جلسة حوارية اسثنائية جرت بقصر الخلد في العاصمة طرابلس، مع...

البحرية الإيطالية تكثف وجودها في المتوسط

كثفت البحرية الإيطالية وجود قواتها في البحر الأبيض المتوسط قرب خطوط الغاز الممتدة إليها من تونس وليبيا والجزائر، في...

More Articles Like This