عاجل
الرئيسية / سياسه / ثلاث دول عربية تمردت على الاتفاق العربي بشأن ليبيا.. وعلى رأسهم إمارة قطر..

ثلاث دول عربية تمردت على الاتفاق العربي بشأن ليبيا.. وعلى رأسهم إمارة قطر..

 

 

ثلاث دول عربية تمردت على الاتفاق العربي بشأن ليبيا.. وعلى رأسهم إمارة قطر..

 

قطر على رأسهم..  ثلاث دول عربية تمردت على التوافق العربي بشأن ليبيا
تشهد الأزمة الليبية تقلبات كثيرة بشأن الاتفاق العربي على إيجاد حل سياسي للازمة. ولكن توجد دول رفضت التوافق وخرجت على الصف العربي الذي يبحث عن حل سلمي للحرب داخل ليبيا.
وبرغم التوافق العربي بشأن ليبيا الذي ظهر في الاجتماع الطارئ للجامعة العربية الذي انعقد بالقاهرة منذ صباح اليوم، إلا أن هناك ثلاث دول عربية كان لها تحفظات على بعد الفقرات التي وردت في القرار النهائي الصادر في ختام الجلسة.
وكانت الجامعة العربية أصدرت قرارا بتوافق جميع أعضائها على مشروع قرار مقدم من مصر، يدعو إلى رفض التدخلات الخارجية في ليبيا، وأي مخططات لتقسيم البلد، داعيا إلى تفكيك الميليشيات وإخراج المرتزقة من معادلة الصراع.
 لكن الغريب هو أن هناك بعض الدول العربية التي تحفظت على بعض البنود التي وردت في مشروع مصر حول ليبيا، حيث تحفظت تونس على السطر الأخير من الفقرة السابعة الذي حذرت فيه الجامعة العربية من الاستمرار في العمل العسكري في ليبيا لتحريك الخطوط التي تتواجد عليها الأطراف حاليا تفاديا لتوسيع المواجهة.
فيما اعترضت الصومال على البند السابع والثامن والحادي العشر من مشروع القرار المعدل والذي أعدته لجنة الصياغة المصغرة المكونة من تونس والجزائر ومصر وليبيا والمغرب.

شاهد أيضاً

انشقاقات الوفاق.. نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق: “السراج لايملك صفة رئيس مجلس الوزراء”..

انشقاقات الوفاق.. نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق: “السراج لايملك صفة رئيس مجلس الوزراء”..   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *