Wednesday, November 30, 2022

دي مايو: التزام من إيطاليا والاتحاد الأوروبي باستقرار ليبيا

Must Read

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، إن إيطاليا والاتحاد الأوروبي يؤكدان التزامهما بالسلام والاستقرار في ليبيا.

وأضاف دي مايو، في تصريحات من العاصمة  طرابلس، خلال زيارته رفقة مع المفوض الأوروبي للتوسع وسياسة الجوار أوليفر فارهيلي، ونظيره المالطي إيفاريست بارتولو، أمس الجمعة، أن “اجتماعات اليوم تمثل دليلاً آخر على الالتزام الإيطالي والأوروبي بسلام واستقرار البلاد”، فضلا عن “دعم السلطة الموحدة الانتقالية”.

وشدّد الوزير الإيطالي على أنه “نحن هنا لإعادة تأكيد دعم الاتحاد الأوروبي للسلطات الليبية في العملية الصعبة المتمثلة بتحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار الاقتصادي والمصالحة الوطنية… إن الإطار السياسي المستقر في الواقع، شرط أساسي للتمكن من خلق شراكة أوسع مع ليبيا مع الهدف المتمثل بإدراجها على الأجندة الجديدة لمنطقة المتوسط ​​وفي خطة الاتحاد الأوروبي الاقتصادية والاستثمارية”.

وأوضح دي مايو أنه في هذا السياق، “تحتاج المبادرات والعمليات العديدة إلى التعزيز والتنظيم من أجل تثبيت فعالية وواقعية العمل الأوروبي في ليبيا. وأعتقد أن مهمة اليوم قدمت مساهمة مهمة بهذا المعنى”.

ووفقًا لرئيس الدبلوماسية الإيطالية، فإن “الأجندة الجديدة لمنطقة المتوسط ​​تنقل بالفعل رسالة قوية حول عزمنا على المساهمة باستقرار وازدهار المنطقة، من منظور على الأمدين المتوسط والطويل، يأخذ بالاعتبار متطلبات التعافي الاجتماعية والاقتصادية المرتبط بأزمة كوفيد 19”.

وأردف دي مايو يقول: “أشكر المفوض فارهيلي على الجهود المبذولة لتحقيق هذه النتيجة المهمة التي ساهمت فيها إيطاليا بسلسلة من المقترحات، والتي شهدت تقارب شركاء عديدين، لإعادة إطلاق العلاقات مع الجوار الجنوبي استناداً إلى نهج حقيقي حول إدارة الموارد المتوسطية المشتركة”.

The post دي مايو: التزام من إيطاليا والاتحاد الأوروبي باستقرار ليبيا appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

مصرف «الجمهورية» يبحث تطوير التعاون مع بنوك بريطانية

بحث مصرف الجمهورية، اليوم الأربعاء، تطوير التعاون مع البنوك والمصارف التجارية البريطانية. جاء ذلك خلال اجتماع عُقِد برئاسة نائب المدير...

ورشة عمل بطرابلس حول حقوق المرأة في أفريقيا

أقامت منظمة منابع السلام لحقوق المرأة والشباب باعتبارها عضو في شبكة سوار الأفريقية ومنظمة جسور العدل للاستشارات القانونية، ندوة...

الحرس البلدي يستكمل تحقيقاته بشأن برومات البوتاسيوم

قال الناطق باسم الحرس البلدي الرائد محمد الناعم، إن دوريات مشتركة مكونة من عناصر الجهاز ووزارة الداخلية انطلقت لاستكمال...

More Articles Like This