Wednesday, August 17, 2022

روما تدعو إلى تجنب الأعمال المزعزعة للاستقرار في ليبيا

Must Read

دعا نيكولا أورلاندو، المبعوث الخاص لوزير الخارجية في حكومة تسيير الأعمال الإيطالية لويجي دي مايو، كافة الأطراف الليبية إلى تجنب المزيد من الأعمال الأحادية المزعزعة للاستقرار.

وبحسب ما نقلت وكالة “نوفا” الإيطالية، فقد دعا أورلاندو كذلك الأطراف الليبية إلى متابعة الحوار الشامل والتسوية، والحفاظ على حيادية المؤسسات السيادية، وضمان الاستخدام الشفاف والحيادي لعائدات النفط.

وأدلى الدبلوماسي الإيطالي بهذه التصريحات عقب إجراء “مشاورات مكثفة” حول ليبيا مع مختلف المحاورين والمحللين المؤسسيين في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة.

وقال أورلاندو: “في اجتماع مثمر (أمس)، شددت أنا ومساعد وزير الخارجية الأمريكي غوش هاريس على الأولوية المشتركة لدعم العملية الانتخابية التي تقودها ليبيا، والتي تسهلها الأمم المتحدة، باعتبارها السبيل الوحيد للتغلب بشكل مستدام على الأزمة الليبية الحالية”.

وحضر الاجتماعات أيضا أندريا كاتالانو مستشار الشؤون السياسية بالسفارة الإيطالية بواشنطن والرئيس السابق لمكتب المغرب العربي في المديرية العامة للشؤون السياسية والأمن بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

The post روما تدعو إلى تجنب الأعمال المزعزعة للاستقرار في ليبيا appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

صور.. إزالة تعديات على أراضي الدولة في قصر خيار

أعلنت إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية، اليوم الأربعاء، عن استئناف مهاما داخل منطقة قصر خيار شرقي العاصمة...

أسعار النفط تعاود الارتفاع بعد خسائر في جلسات سابقة

ارتفعت أسعار النفط، بأكثر من 1% مع ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء. ويأتي الارتفاع إثر تراجع حاد أمس، بعد بيانات...

الرئيس التركي يُجدد دعم بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالعاصمة التركية أنقرة. وبحث الجانبان العلاقات...

More Articles Like This