Wednesday, May 25, 2022

لأول مرة منذ أعوام.. أسعار النفط تتجاوز 90 دولاراً للبرميل

Must Read

صعدت أسعار النفط العالمية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إلى أعلى مستوى في 7 أعوام متجاوزة 90 دولارا للبرميل، بدعم من شح في الإمدادات وتوترات جيوسياسية في أوروبا والشرق الأوسط، وهو ما يثير مخاوف بشأن مزيد من الاضطرابات في المعروض.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الثلاثاء، إنه سيدرس فرض عقوبات على الرئيس فلاديمير بوتين، إذا غزت موسكو أوكرانيا، فيما كثف القادة الغربيون الاستعدادات العسكرية ووضعوا خططا لحماية أوروبا من أزمة محتملة في إمدادات الطاقة.

كما تصاعدت المخاوف بشأن الشرق الأوسط يوم الاثنين، عندما شنت جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران، هجوما صاروخيا على قاعدة في الإمارات.

وارتفع خام برنت 1.87 دولار أو 2.12% إلى 90.07 دولار للبرميل بعد أن سجل 89.60 دولار، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر2014، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.13 دولار أو 1.3% إلى 86.73 دولار للبرميل، بحسب بيانات شبكة “CNBC”.

وأظهرت بيانات من الوكالة الحكومية أن مخزون الخام في الولايات المتحدة، زاد بمقدار 2.4 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 21 يناير ليصل إلى 416.2 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين استطلعت وكالة “رويترز” آراءهم أشارت إلى انخفاض قدره 700 ألف برميل.

وفي تطور مهم آخر، تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها، أو المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، في الثاني من فبراير لمناقشة زيادة أخرى في الإنتاج.

The post لأول مرة منذ أعوام.. أسعار النفط تتجاوز 90 دولاراً للبرميل appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

خلال لقائه أمرها..«المنفي» يُشيد بجهود قوة مكافحة الإرهاب

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بصفته القائد الأعلى للجيش، مع آمر قوة مكافحة الإرهاب محمد الزين الوضع الأمني...

«عبدالجليل»: ليبيا تمر بالمختنق الأصعب في تاريخها

قال وزير الصحة والمتحدث الرسمي بالحكومة الليبية المكلّفة من مجلس النواب، عثمان عبد الجليل، إنّ ليبيا تمر بمرحلة صعبة...

الصندوق السيادي يستعيد 16 مليون دولار من أمواله، بحكم القضاء الألماني

أعلنت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، عن استعادة الصندوق السيادي الليبي 16 مليون دولار من أمواله، كانت مستثمرة لدى مصرف...

More Articles Like This