Wednesday, November 30, 2022

للتغطية على فضيحتها في ليبيا.. تعليق خارجية تركيا عن اتفاقية اليونان مع مصر

Must Read

قال المتحدث باسم الخارجية التركية تانغو بيلغيتش إن مذكّرة التفاهم الموقعة بين اليونان ومصر بشأن البحث والإنقاذ للمهاجرين في البحر المتوسط تظهر تناقضا خطيرا. 

وأوضح بيلغيتش أنّ التناقض يأتي في الوقت الذي ترد فيه اليونان المهاجرين بشكل عنيف من عرض البحر، وأنّ الدافع وراء توقيع هذه الاتفاقية هو القفز على الحقائق والتغطية على أخر فضيحة قامت بها في ليبيا.

وأكد بيلغيتش أنّ أنقرة ستواصل حماية حقوقها عبر زيادة التعاون والتنسيق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في شرق البحر الأبيض المتوسط وماوارءه.

وكانت دولتا مصر واليونان قد وقعتا قبل أيام مذكّرة تفاهم حول عمليات البحث والإنقاذ في البحر المتوسط، إلى جانب التنسيق حول رفض مذكّرة التفاهم الليبيـة التركية الأخيرة بشأن التنقيب عن النفط والغاز في المتوسط.

The post للتغطية على فضيحتها في ليبيا.. تعليق خارجية تركيا عن اتفاقية اليونان مع مصر appeared first on عين ليبيا آخر أخبار ليبيا.

Latest News

لقاء لمديري المخابرات الروسية والأمريكية

التقى مدير المخابرات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين، مؤخراً، مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز. ونقلت قناة “روسيا اليوم”...

مباحثات لإنشاء برامج توأمة بين مستشفيات ليبيا وتونس

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح، مع وزير الصحة التونسي علي المرابط،...

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المُبارك

اقتحم مستوطنون الصهاينة، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن...

More Articles Like This