Wednesday, November 30, 2022

مؤسسة النفط تبحث تعزيز التعاون مع «توتال» الفرنسية

Must Read

استقبل رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، اليوم الثلاثاء، بمقر المؤسسة في طرابلس، المدير التنفيذي لشركة “توتال” الفرنسية باتريك بوياني والوفد المرافق له، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، أبو القاسم شنقير، والعماري محمد.

وتم خلال اللقاء مناقشة توطيد العلاقات الثنائية وتطويرها وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين الجانبين، بحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للمؤسسة على فيسبوك.

وأكد رئيس مجلس الإدارة مصطفى صنع الله قائلاً: “نتقدم بالشكر الجزيل لشركة توتال لمساهمتها الفعالة و السريعة في مجابهة أزمة كورونا بقطاع النفط ومناطق عملياتنا، ونعول كثيراً على الخبرات والإمكانات الكبيرة التي تمتلكها شركة توتال الفرنسية كونها شريك تاريخي قوي للمؤسسة الوطنية للنفط، والتي ستساهم في إنجاز العديد من المشاريع التطويرية والهامة مثل شمال جالو، و م ن 98 والتي تمثل اهم المؤملات بقطاع النفط ،حيث سيصل الإنتاج من هذين الحقلين ما يقارب 175 إلف برميل وكذلك المساهمة في عمليات الصيانة للمعدات السطحية وخطوط نقل النفط الخام المتهالكة والتي تحتاج إلى استبدال”.

كما تم خلال اللقاء، مناقشة احتياجات شركتي الواحة ومبروك لغرض زيادة معدلات الإنتاج وفق خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، بالإضافة إلى إدخال تقنية الطاقات المتجددة (الطاقة الشمسية) بمنظومات شركة الواحة للنفط”.

وتم أيضاً مناقشة برامج المسؤولية الاجتماعية بمناطق عمليات الشركة، حيث وعد بوياني بتقديم المزيد من المساهمات و على رأسها المساهمة في تمويل مقترح منظمة الصحة العالمية المقدم للمؤسسة الوطنية للنفط بشأن توفير الأدوية والعلاج لشريحة الأطفال من مرضى الأورام في ليبيا.

وأشارت المؤسسة الوطنية للنفط إلى أنها تسعى لتحقيق هذه الأهداف الحيوية مع شريكها “توتال”، لأجل النهوض بقطاع النفط الليبي، الداعم الرئيسي والوحيد للاقتصاد الوطني، بحسب المؤسسة.

يُشار إلى أن شركة “توتال” هي شركة نفط فرنسية وواحدة من أكبر 6 شركات نفطية بالعالم يقع مقرها في باريس.

The post مؤسسة النفط تبحث تعزيز التعاون مع «توتال» الفرنسية appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

صور.. «دعم الاستقرار» يضبط خارجين عن القانون

أعلن جهاز دعم الاستقرار، اليوم الأربعاء، عن تمكن إدارة التحريات وجمع الاستدلالات بالجهاز، ضمن مهامها في محاربة الجريمة، من...

جلسة مباحثات بين حكومة الوحدة الوطنية والحكومة التونسية

عقدت حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء، في العاصمة التونسية، جلسة مباحثات مع نظرائهم بالحكومة التونسية، تم...

بتهمة التعاون مع ليبيا لصد المهاجرين.. شكوى أمام المحكمة الدولية ضد سياسيين أوروبيين

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن تقديم شكوى لدى محكمة الجنايات الدولية ضد سياسيين أوروبيين بارزين، بتهمة التآمر مع خفر...

More Articles Like This