مظاهرات طرابلس وانشقاقات الوفاق.. الصحف الإيطالية تكشف كواليس صراع الإخوان مع السراج ومحاولة الانقلاب..

 

مظاهرات طرابلس وانشقاقات الوفاق.. الصحف الإيطالية تكشف كواليس صراع الإخوان مع السراج ومحاولة الانقلاب..

 

تتواصل خسائر النظام التركي في تركيا حيث تسببت مظاهرات طرابلس التي خرجت ضد فساد حكومة الوفاق في فضح السراج وحكومته حيث لاقت الأزمات الأخيرة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس، والصراع الدائر بين  السراج ووزير داخليته فتحي باشاغا صدى واسعا في الصحافة الإيطالية.

 

وقد نشرت صحيفة “فورميكي” الإيطالية تقريرا، بعنوان “ليبيا، ما وراء إيقاف وزير الداخلية باشاغا؟”، تناولت خلاله الخلافات داخل حكومة الوفاق ومدى سخط الشارع الليبي عليها.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته أمس السبت: “يمكن أن يكون للشقاق داخل حكومة الوفاق أسباب منها، أن باشاغا هو جزء من جماعة الإخوان المسلمين، وبالتالي فهو مرتبط للغاية بتركيا”. حيث تواردت أنباء عن محاولة باشاغا الانقلاب على السراج مما دعى الى توقيفه واحتجازه وفشل محاولة الانقلاب.

 

وأضاف تقرير الصحيفة الإيطالية: “قدمت أنقرة الحماية السياسية والعسكرية لحكومة الوفاق، ولكن يبدو أنها تطلب حاليًا ثمنًا لهذا الدعم (إنشاء قاعدتين عسكريتين، والنفوذ عبر شواطئ البحر الأبيض المتوسط)”.

 

وتساءلت الصحيفة الإيطالية: “هل أصبح الوجود التركي عبئًا، ولهذا السبب أيضًا اتخذ السراج قرارًا يبدو منه أنه يطالب بمستوى معين من الاستقلالية؟”.

 

وفي أنبائها العاجلة، صدرت وكالة أنباء نوفا الإيطالية عنوانا لها مضمونه “السراج يفصل (الرجل القوي) باشاغا، وهناك صدام في حكومة الوفاق”.

 

وتناول موقع “غلوباليست” الإيطالي الأحداث في تقرير، قال خلاله إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تخلى عن السراج، وسَلّح خليفته “ببترو دولارات قطر (دولارات النفط)”، (في إشارة إلى تقوية نفوذ باشاغا بالمرتزقة السوريين).

 

شاهد أيضاً

تتعدد انواع انتهاكات النظام القطري في اشكال كثيرة

  كشف تقرير أعدته مؤسسات كثيرة عن تفاصيل معاناة العمال الأجانب في دولة قطر وما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *