Wednesday, November 30, 2022

مقتل 12 جنديًا أمريكيًا وإصابة آخرين في هجوم مطار كابل

Must Read

أعلن “البنتاغون” أن التفجيرين الانتحاريين الذين استهدفا اليوم الخميس، مطار العاصمة الأفغانية كابل، أسفرا عن مقتل 12 عسكريا أمريكيا، مؤكدا مع ذلك أن عملية الإجلاء من أفغانستان ستستمر.

وقال قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال كينيت ماكينزي، خلال مؤتمر صحفي مساء الخميس، إن مطار كابل تعرض لهجوم بتفجيرين نفذه انتحاريان، ويعتقد أنهما كانا منتميين لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح ماكينزي أن التفجيران أعقبتهما هجمات عدة بالأسلحة من قِبل عناصر التنظيم الذين قال إنهم “فتحوا النار على المدنيين والعسكريين”.

وتابع: “حتى الآن هناك معلومات عن مقتل 12 من عسكريينا جراء الهجوم، كما تمت إصابة 15 آخرين”.

وأكد أن الولايات المتحدة تُرجح أن “داعش” سيواصل محاولته لمهاجمة قواتها في أفغانستان، مبينا: “نعتقد أنهم يريدون الاستمرار في هذه الهجمات، ونتوقع أن الهجمات ستتواصل”.

وشدّد ماكينزي على أن الولايات المتحدة ستواصل مهمتها لسحب قواتها وإجلاء مواطني الدول الأخرى بينها أفغانستان عبر مطار كابل.

وصرح: “على الرغم من الحزن الذي نشعر به بسبب مقتل الأشخاص، سواء الأمريكيين والأفغان، سنواصل تنفيذ مهمتنا التي تتمثل في إجلاء مواطني الولايات المتحدة والدول الأخرى وحاملي تأشيرات اللجوء الخاصة والأفغان الذين باتت حياتهم عرضة للخطر”.

كما ذكر قائد القيادة المركزية أن هناك 1000 أمريكي على الاقل لا يزالون في أفغانستان ينتظرون إجلاءهم من البلاد.

يأتي ذلك في حين، قال مسؤول بوزارة الصحة العامة الأفغانية لشبكة “CNN”، إن الهجوم الإرهابي في كابل اليوم خلّف أكثر من 60 قتيلاً و140 جريحًا على الأقل.

هذا وأفادت وكالة “رويترز” بأن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في محيط مطار كابل.

The moment of an explosion at the #Kabul airport in #Afghanistan. The unknown attackers killed at least 11 people and wounded several others, including three U.S. Soldiers. pic.twitter.com/saa9x1slML

— Bedouin Researcher (@TheBedouinPoet) August 26, 2021

دکابل هوایي ډګر ته نږدې چاودنه وشوه اود روغتیایي مسولینو په وینا یو شمیر ټپیان د پیښې له ځایه د ایمرجنسي روغتون ته انتقال شوي دي.
د امریکا ددفاع وزارت ویاند جان کربي په ټویټر باندې د یو پیغام په خپرولو سره دغه پیښه تائید کړې ده pic.twitter.com/GlZpgCe6ZA

— Pajhwok Afghan News (@pajhwok) August 26, 2021

ونقلت “رويترز” تحذيرا، صدر مساء أمس الأربعاء، ناشدت فيه السفارة الأمريكية في كابل، المواطنين بتجنب الذهاب إلى المطار، وقالت إن “الموجودين هناك بالفعل يتعين عليهم الرحيل على الفور مشيرة إلى “تهديدات أمنية” غير محددة”.

من جانبها أصدرت بريطانيا تحذيرا مماثلا نصحت فيها الموجودين في منطقة المطار بالمغادرة، وقال وزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي: “إن المعلومات عن احتمال شن تنظيم (داعش) هجوما انتحاريا أصبحت أكثر مصداقية، وأن التهديد حقيقي ووشيك ومدمر”.

The post مقتل 12 جنديًا أمريكيًا وإصابة آخرين في هجوم مطار كابل appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

مصرف «الجمهورية» يبحث تطوير التعاون مع بنوك بريطانية

بحث مصرف الجمهورية، اليوم الأربعاء، تطوير التعاون مع البنوك والمصارف التجارية البريطانية. جاء ذلك خلال اجتماع عُقِد برئاسة نائب المدير...

ورشة عمل بطرابلس حول حقوق المرأة في أفريقيا

أقامت منظمة منابع السلام لحقوق المرأة والشباب باعتبارها عضو في شبكة سوار الأفريقية ومنظمة جسور العدل للاستشارات القانونية، ندوة...

الحرس البلدي يستكمل تحقيقاته بشأن برومات البوتاسيوم

قال الناطق باسم الحرس البلدي الرائد محمد الناعم، إن دوريات مشتركة مكونة من عناصر الجهاز ووزارة الداخلية انطلقت لاستكمال...

More Articles Like This