Wednesday, November 30, 2022

منفردة بموقفها.. الإمارات تُعرقّل تعيين مبعوث أممي جزائري إلى ليبيا

Must Read

كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسية عن عرقلة الإمارات  خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي مقترحا للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتعيين وزير الخارجية الجزائرية الأسبق صبري بوقادوم مبعوثا خاصا إلى ليبيا.

وقالت الصحيفة إنّ غانا وفرنسا طالبتا بملء المنصب الشاغر منذ نوفمبر الماضي في أقرب وقت ممكن، موضحة أنّ المجلس ومنذ الخريف كان يجدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لفترات قصيرة من بضعة أشهر، بسبب عدم قدرة المجلس على الاتفاق على مبعوث جديد، في حين تنتهي ولاية البعثة في 31 يوليو القادم.

وأشارت الصحيفة الفرنسية أنّ الأمين العام للأمم المتحدة اقترح في الأسبوع الماضي، بعد عدة محاولات فاشلة، على أعضاء المجلس 15 اسم صبري بوقادوم.

وقال دبلوماسي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس إنّ الإمارات العربية المتحدة فقط هي التي رفضت، وبحسب عدد من الدبلوماسيين الآخرين، أوضحت أبو ظبي أنّ دولا عربية وأحزابا ليبية أعربت عن معارضتها لتعيين الدبلوماسي الجزائري.

The post منفردة بموقفها.. الإمارات تُعرقّل تعيين مبعوث أممي جزائري إلى ليبيا appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

مصرف «الجمهورية» يبحث تطوير التعاون مع بنوك بريطانية

بحث مصرف الجمهورية، اليوم الأربعاء، تطوير التعاون مع البنوك والمصارف التجارية البريطانية. جاء ذلك خلال اجتماع عُقِد برئاسة نائب المدير...

ورشة عمل بطرابلس حول حقوق المرأة في أفريقيا

أقامت منظمة منابع السلام لحقوق المرأة والشباب باعتبارها عضو في شبكة سوار الأفريقية ومنظمة جسور العدل للاستشارات القانونية، ندوة...

الحرس البلدي يستكمل تحقيقاته بشأن برومات البوتاسيوم

قال الناطق باسم الحرس البلدي الرائد محمد الناعم، إن دوريات مشتركة مكونة من عناصر الجهاز ووزارة الداخلية انطلقت لاستكمال...

More Articles Like This