Thursday, January 27, 2022

وفد من الجنوب الليبي يصل إلى القاهرة

Must Read

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الثلاثاء، وفد ليبي يضم ممثلي مدن جنوب ليبيا للقاء اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالملف الليبي، وبحث تطورات الأوضاع في ليبيا والتشاور حول سُبل حل الأزمة.

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية، فإن “الوفد يضم 75 شخصية ليبية من شيوخ وأعيان ونخب تعكس تمثيلا كاملا لكافة الشرائح والمكونات في جنوب ليبيا”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه “من المقرر أن تستمع اللجنة المصرية إلى مطالب الوفد لدارستها، بالإضافة إلى دفع العملية السياسية في ليبيا وتشكيل لجنة للتواصل مع الجنوب الليبي”.

وقال موقع “اليوم السابع” المصري، إن “اللجنة المصرية ستدعم مواقف أبناء ليبيا لنبذ التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي في ظل محاولة البعض تعزيز النزعة الفيدرالية.

وكان رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل بحث نهاية الأسبوع الفائت مع خليفة حفتر، في الرجمة، القضايا الأمنية المشتركة بين الجانبين.

وتم خلال اللقاء مناقشة “كل الملفات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث القضايا المتعلقة بالأمن القومي المشترك”.

The post وفد من الجنوب الليبي يصل إلى القاهرة appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

صور.. ضبط كمية من «الحشيش» على شاطئ البحر بطرابلس

أفادت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، بأنه من خلال عمليات البحث عن الصياد المفقود أسامة أبولميدة، من قِبل دوريات...

الخارجية تبحث سُبل عودة رحلات الطيران الدولية إلى ليبيا

عُقد اليوم الأربعاء، بمقر وزارة الخارجية في طرابلس، اجتماع موسع، ضم وكيل الوزارة لشؤون التعاون الدولي والمنظمات عمر كتي،...

لأول مرة منذ أعوام.. أسعار النفط تتجاوز 90 دولاراً للبرميل

صعدت أسعار النفط العالمية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إلى أعلى مستوى في 7 أعوام متجاوزة 90 دولارا للبرميل، بدعم...

More Articles Like This