بلدية زليتن تصدر بيانا حول تكرار انفجارات مخازن الذخائر

0
34

شهدت مدينة زليتن في الفترة الأخيرة تكرارًا لحوادث انفجارات مخازن الذخائر، ما أثار قلق المواطنين والمجلس البلدي.

وقالت البلدية في بيان لها: “تابع المجلس البلدي في زليتن حادثة الانفجار الاخيرة بالمدينة، وإن المجلس البلدي يحمد الله على سلامة الجميع وعدم وقوع خسائر بشرية واقتصار الخسائر على خسائر مادية”.

وأضاف بيان البلدية: “في الوقت الذي نعرب عن بالغ قلقنا من تكرار حوادث الانفجار في مخازن الذخائر داخل المدينة في الفترة الماضية، فإن المجلس البلدي يدعو الجهات الأمنية والعسكرية إلى سرعة التعامل مع مخازن الذخائر وما شابه بحيث يتم تطبيق المعايير المتعارف عليها في هذا الجانب، من حيث إبعادها على المناطق الآهلة بالسكان وتوفير اشتراطات الأمن بالسلامة بتلك الأماكن، كما يؤكد المجلس البلدي على ضرورة فتح تحقيق عاجل من قبل جهات الاختصاص لتحديد أسباب هذه الظاهرة التي تكررت أكثر من مرة واتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم تكرار ذلك”.

وتقدم المجلس البلدي “إلى كل الجهات التي تعاملت مع تداعيات هذا الانفجار بكل احترافية وسرعة وساهمت في تقليل الخسائر وشكر المواطنين في المدينة على تكاثفهم ومساعدتهم لتلك الجهات”.

وفي وقت سابق، يوم أمس الجمعة، وقع انفجار في مخزن الذخيرة “بمحلة كادوش ببلدية زليتن”،مما أدى إلى إصابة شرطي في الرأس، وفي نوفمبر الماضي وقع انفجار في مخزن للذخيرة بأحد المقار العسكرية بمدينة “زليتن” أيضا.

بيان المجلس البلدي حول حادثة الانفجار الاخيرة

تابع المجلس البلدي زليتن حادثة الانفجار الاخيرة بالمدينة ، وان المجلس…

تم النشر بواسطة ‏بلدية زليتن Municipality of Zliten‏ في الجمعة، ٢٦ يوليو ٢٠٢٤

The post بلدية زليتن تصدر بيانا حول تكرار انفجارات مخازن الذخائر appeared first on عين ليبيا آخر أخبار ليبيا.