Thursday, July 7, 2022

تأجيل جلسة مجلس الأمن للتصويت على تمديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا

Must Read

أفادت مصادر دبلوماسية أممية، بتأجيل جلسة مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار تمديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا التي كان من المقرر عقدها اليوم إلى وقت لاحق؛ إثر مشروع قرار روسي مضاد.

وكشفت مصادر دبلوماسية للأناضول، أنّه جرى تأجيل الجلسة المخصصة لتصويت مجلس الأمن على مشروع قرار تمديد ولاية البعثة، عقب توزيع الوفد الروسي بشكل مفاجئ على بقية أعضاء المجلس مشروع قرار مضاد.

وأوضحت المصادر أنّ القرار المضاد يدعو إلى أن يكون التمديد للبعثة الأممية حتى أبريل المقبل بدلا من سبتمبر، وهو ما كان منصوص عليه في مشروع القرار الأصلي الذي أعدته بريطانيا.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أن مسودة المشروع الروسي طالبت أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بضرورة تعيين مبعوث خاص إلى ليبيا دون مزيد من التأخير.

The post تأجيل جلسة مجلس الأمن للتصويت على تمديد ولاية البعثة الأممية في ليبيا appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

Latest News

رئيس وزراء بريطانيا يُعلن استقالته بشكل رسمي

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس، بشكل رسمي استقالته من رئاسة حزب المحافظين، مؤكدا أنه سيواصل أداء...

البحرية الليبية تُنقذ عشرات المهاجرين

أعلنت البحرية الليبية، عن إنقاذ عشرات المهاجرين غير الشرعيين، وذلك في إطار الجهود الإنسانية والمهام السيادية لحماية السواحل الليبية...

شركة الكهرباء تبحث تسريع تشغيل مشروعي غرب طرابلس ومصراتة

التقى رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وئام العبدلي، اليوم الخميس، بمقر الشركة في طرابلس، السفير الألماني لدى ليبيا...

More Articles Like This