إنشاء مصنع لإنتاج «الإسفلت» بطاقة إنتاج 500 طن يوميا

0
14

كشفت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، عن :إنشاء مصنع يختص بإنتاج “مادة البيتومين- الأسفلت” داخل الأراضي الليبية، كتجسيد لسياستها الاستثمارية الجديدة، الساعية إلى تعميق وجودها بالداخل، رفقة الحفاظ على ضبط دورها بالخارج:.

وقالت عبر صفحتها في فيسبوك: :إن الخطوة جاءت إيمانًا منها بأهمية التأسيس لبنية تحتية صلبة، والمساهمة في توطين صناعة المشتقات النفطية بالداخل الليبي عبر إنشاء مصنع لإنتاج مادة البيتومين:.

وأوضحت أن “أهداف الاستراتيجية للمصنع، هي المساهمة في تحسين البنية التحتية الليبية، ودعم قطاع الصناعة الوطني، وتلبية احتياجات السوق المحلي، واستهداف تنويع مصادر الدخل الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة بالداخل، والمساهمة في خلق بيئة أعمال جاذبة للاستثمارات الأجنبية، ونقل الخبرات للداخل الليبي، وتحقيق رؤية المحفظة الساعية للاستدامة”.    

وأضافت أن “خطوة إنشاء مصنع البيتومين تأتي ضمن اتفاقية لتأسيس شركة ليبية تركية لإنتاج الصناعات البتروكيماوية داخل ليبيا، وقعت أوراق الاتفاقية في شهر يناير الماضي في مدينة إسطنبول، بحضور رئيس محفظة مصطفى أبوفناس، ورئيس اتحاد الشركات التركية المستثمرة في أفريقيا أمين شاكماك”.

وأشارت إلى أن “المصنع الجديد يستهدف إنتاج 500 طن يوميًا من البيتومين، ويقام المصنع على مساحة تصل إلى ثلاثة هكتارات، بحيث يضمن استيعاب أي توسعات في المستقبل، ويدخل مرحلة الإنتاج خلال مدة أقصاها سنة، وتصنيع الآلات والمعدات الخاصة بالمصنع سيتم بمدينة هيوستن الأمريكية، وتستغرق عملية تصنيع المعدات من 7 إلى 8 أشهر، وتنقل على مدى شهر، وتقدر مدة أعمال التركيب وتجارب التشغيل بثلاثة أشهر، والعمل جار على تجهيز الإنشاءات المدنية بموقع المصنع”.

The post إنشاء مصنع لإنتاج «الإسفلت» بطاقة إنتاج 500 طن يوميا appeared first on عين ليبيا آخر أخبار ليبيا.