اختتام الدورة الرابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة بتجمع «س – ص»

0
16

اختتمت في العاصمة طرابلس أمس، جلسات الاجتماع الرابع لمجلس وزراء الشباب والرياضة بدول تجمع الساحل والصحراء (س،ص) الذي استضافته وزارة الشباب بحكومة الوحدة الوطنية، أمس برئاسة وزير الشباب فتح الله الزني، ومشاركة وزراء الشباب والرياضة والوفود الممثلون عن 21 دولة من دول التجمع.

وتناول الاجتماع مناقشات مثمرة وبناءة في عدة جوانب، أبرزها مراعاة سياسات برامج تنمية الشباب على المستوى القاري، التي تهدف إلى ضمان استفادة القارة من عائدها الديموغرافي المنصوص عليه في ميثاق الشباب الأفريقي.

وأكد المشاركون التزامهم الثابت بتنفيذ خطة العمل، التي تتمحور حول خمسة مجالات رئيسية ذات أولوية وهي ( التعليم وتنمية المهارات، توظيف الشباب،  ريادة الأعمال، السلم والأمن، والتغير المناخي والبيئي)

وجاء ضمن مخرجات الاجتماع التأكيد على الأهمية التي يوليها تجمع (س ، ص) لتنمية الشباب والرياضة والمسؤولية الملقاة على الدول الأعضاء في تعزيز قدرات الشباب، بهدف مكافحة الأفكار المتطرفة التي تدعو إليها التنظيمات الإرهابية في فضاء التجمع.

واختتمت فعاليات الاجتماع بتقديم وزير الشباب الهدايا التذكارية للوزراء والوفود المشاركة في الاجتماع الرابع واجتماعات الخبراء التحضيرية، ضمن فعاليات الدورة الرابعة لاجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة بدول تجمع الساحل والصحراء.

The post اختتام الدورة الرابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة بتجمع «س – ص» appeared first on عين ليبيا آخر أخبار ليبيا.