الرئاسي يُناقش الخروقات الأمنية في منطقة الساحل الغربي

0
192

ترأس نائب رئيس المجلس الرئاسي بصفة القائد الأعلى للجيش الليبي عبد الله اللافي، اليوم السبت، بمدينة صبراتة، اجتماعاً مع عدد من أعضاء مجلس النواب، ومكونات من بلديات الساحل الغربي، متمثلة في عمداء بلديات، ومديريات الأمن بالمنطقة، بحضور آمر المنطقة العسكرية الساحل الغربي اللواء صلاح النمروش.

وخُصِصَ الاجتماع لمناقشة بعض الإشكاليات والخروقات الأمنية التي تعاني منها المنطقة، واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها، وفرض الأمن وتطبيق القانون، وهيبة الدولة، كما بحث الاجتماع سبل مكافحة الجريمة المنظمة، وكافة الظواهر السلبية الأخرى، وضبط الخارجين عن القانون، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي.

كما استعرض الاجتماع، إمكانية تنسيق وتوحيد الجهود بين المكونات العسكرية والأمنية والبلدية، واقتراح خطط عملية واضحة لبسط الأمن وحماية المواطنين، وحفظ الممتلكات العامة والخاصة.

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي، خلال الاجتماع، على أهمية توحيد جهود الجيش الليبي، ومديريات الأمن في كل انحاء ليبيا، وخاصة التي تمتد من مدخل العاصمة الغربي في جنزور، وحتى معبر رأس اجدير، لضبط الأمن وتسهيل حركة المواطنين بين المدن، دون أي عراقيل أمنية.

وأشاد عبد الله اللافي، بدور مديريات الأمن ورجال الشرطة في تنفيذ العمليات الأمنية، ومعالجة بعض الخروقات التي تتعرض لها بعض المدن في منطقة الساحل الغربي، رغم قلة الإمكانيات، معتبراً أن تشكيل الغرفة الأمنية والعسكرية المشتركة، سيعزز من فرص تحقيق مطالب المواطنين بفرض الأمن في مناطقهم ومدنهم.

The post الرئاسي يُناقش الخروقات الأمنية في منطقة الساحل الغربي appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.