السفير التركي الجديد يُؤكد دعم بلاده لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا

0
298

تسلّم رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي، اليوم السبت، أوراق اعتماد كنعان يلماز سفيرًا ومفوّضًا فوق العادة لجمهورية تركيا في ليبيا.

ورحّب الرئيس بالسفير التركي الجديد، وأكد عمق العلاقات الليبية التركية، والروابط الأخوية، وأواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، منوّهًا أنه سيتم المحافظة على المصالح المشتركة التي تجمع ليبيا وتركيا خلال فترة عمل الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي على أهمية عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها المتوقفة في البلاد، والمساهمة في مشاريع إعادة الإعمار.

وتطرق المنفي إلى زيارة وفد المجلس الرئاسي إلى تركيا ولقائه الرئيس رجب طيب أردوغان، واستمرار المحادثات بين البلدين، مضيفًا أن وفدًا حكوميًا رفيع المستوى سيزور تركيا خلال اليومين القادمين، لمناقشة ما تم الاتفاق عليه ودراسته وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعرب السفير التركي من جهته، عن سعادته باعتماده سفيرًا ومفوّضًا فوق العادة لبلاده لدى ليبيا، واستعداده للعمل مع المجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية لتعزيز العلاقات التاريخية وعلاقات التعاون في مختلف المجالات.

ونقل يلماز تحيات الرئيس التركي رجب طيب إدروغان إلى رئيس المجلس الرئاسي، وتمنياته للشعب الليبي بالاستقرار والتقدم والازدهار، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالمجلس.

وأكد السفير استمرار دعم بلاده لعمل المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، مثلما دعمت ليبيا في السابق لتحقيق الأمن والاستقرار، وأن تركيا والمنطقة تحتاج إلى ليبيا قوية ومستقرة ومزدهرة.

وفي الختام أبدى رئيس المجلس الرئاسي استعداد السلطات الليبية لتقديم كافة التسهيلات لتمكين السفير من أداء المهام المناطة به على أكمل وجه.

فخامة السيد رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي يستلم رسمياً أوراق اعتماد سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا كنعان يلماز اليوم السبت الموافق 2021/04/10 م بالعاصمة طرابلس.

تم النشر بواسطة ‏المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي‏ في السبت، ١٠ أبريل ٢٠٢١

The post السفير التركي الجديد يُؤكد دعم بلاده لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.