الصحة تُتابع أعمال مراجعة واعتماد ديون العلاج بالخارج

0
377

بحث وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية الدكتور علي الزناتي، مع أعضاء لجنة مراجعة واعتماد ديون العلاج بالخارج، المُشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء، رقم 262 لسنة 2021، نتائج اجتماعات اللجنة التي عقدت خلال الأيام الماضية، في تركيا والأردن، لمراجعة الديون المستحقة على الدولة الليبية تمهيدًا لسدادها.

واطلع الوزير خلال الاجتماع الذي عُقِد اليوم السبت، مع اللجنة في إسطنبول التركية، على التقارير التي أعدتها بموجب المهام الممنوحة لها.

ووفقًا لتقارير اللجنة، سيتم سداد المستحقات المالية لصالح المؤسسات الصحية بدولتي الأردن وتركيا بعد استكمال أعمال لجان التدقيق والمراجعة، بنسب تتراوح بين 20% إلى 25% من إجمالي الديون، شرط أن يتم قبول حالات مرضية جديدة من ليبيا للعلاج، فضلًا عن إبرام عقود علاج جديدة.

وتتولى اللجنة بموجب المهام الممنوحة لها مراجعة وتدقيق الديون المستحقة للجهات الدائنة بالخارج والخاصة بالعلاج والتسكين، إلى جانب إعداد تقارير محاسبية دقيقة تمهيدًا للتفاوض، وتقديم قاعدة بيانات يوضح فيها النقاط السلبية والإيجابية بالمطالبات المالية والتي تكون ركيزة للتفاوض، فضلًا عن المصادقة على أي إجراءات متخذة في السابق أو تعديلها، وفق ما تقتضيه المصلحة العامة.

The post الصحة تُتابع أعمال مراجعة واعتماد ديون العلاج بالخارج appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.