«المنقوش» تبحث مع نظيرها التونسي تطوير العلاقات بين البلدين

0
970

استقبل عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة في العاصمة تونس، السيدة نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، التي تؤدي أول زيارة لها إلى تونس منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الليبية.

وعبّر عثمان الجرندي في مستهل اللقاء، عن ارتياحه لنسق العلاقات الثنائية المتميزة بين الجارتين تونس وليبيا، منوها بأهمية زيارة السيدة نجلاء المنقوش إلى تونس والتي تأتي بعد الزيارة الناجحة التي أداها رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد, إلى طرابلس يوم 17 مارس الماضي، ومشددا على ما توليه بلاده من أهمية للعلاقات الإستراتيجية مع الشقيقة ليبيا والإرادة السياسية الصادقة التي تحدو البلدين لتعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وأشار الجرندي إلى أن الجانب التونسي بصدد الإعداد للجنة المشتركة على مستوى وزيري الشؤون الخارجية والتي تم الاتفاق في شأن انعقادها اثناء زيارة سيادة رئيس الجمهورية الى طرابلس.

واتفق الوزيران على تطوير الإطار القانوني المنظم للعلاقات بين البلدين وتعزيز التشاور والتنسيق في كل ما من شأنه دعم الاستقرار في ليبيا وذلك من خلال المساعي والتحركات على المستوى الثنائي ومتعدد الاطراف وخاصة في مجلس الأمن، بحسب ما نقلت الخارجية التونسية.

من جانبها، عبّرت السيدة نجلاء المنقوش عن سعادتها بزيارة تونس، منوهة بعراقة علاقات الأخوة والجوار والتعاون المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وثمنت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية الدور الإيجابي الذي قامت به تونس في دعم المسار السياسي السلمي في ليبيا وما لقيه من مساندة دولية واقليمية.

وأكدت الوزيرة الليبية أن التجربة أثبتت أنه لا يوجد حل في ليبيا سوى الحوار السلمي التوافقي، مشيرة إلى أن حكومة الوحدة الوطنية عاقدة العزم على مجابهة كافة التحديات والقيام بالإصلاحات الضرورية التي تستجيب لتطلعات الشعب الليبي في الرخاء والتقدم والازدهار.

كما ثمنت السيدة المنقوش ثقة المجتمع الدولي في المسار السياسي الليبي والذي تجسد خاصة في استئناف البعثات الدبلوماسية لنشاطها وهو ما من شأنه أن يعزز من فرص التعافي الأمني والاقتصادي في بلدها بما يعود بالنفع على الشعب الليبي والمنطقة باسرها.

كما نوّه الطرفان بالدور الإيجابي والبناء الذي تقوم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومبعوثها الخاص يان كوبيش.

هذا وكان اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

The post «المنقوش» تبحث مع نظيرها التونسي تطوير العلاقات بين البلدين appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.