النيابة العامة تحبس 3 رؤساء سابقين للبعثة الليبية في أوكرانيا

0
154

أعلن مكتب النائب العام، اليوم الأربعاء، حبس 3 رؤساء سابقين لبعثة ليبيا في أوكرانيا احتياطياً على ذمة التحقيق، بتهمة تعديهم على مخصصات الخدمة الطبية.

وبحسب ما أفاد المكتب في بلاغ عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، فقد اتخذت النيابة العامة تدابير رامية إلى ملاحقة المعتدين على حرمة الأموال العامة المعتمدة لتسيير أعمال بعثة دولة ليبيا لدى جمهورية أوكرانيا.

وتصدَّت النيابة العامة لواقعات الفساد التي تضمَّنتها تقارير فحص ومراجعة العمل الإداري والمالي لدى الدولة المعتمد لديها؛ فبحث رئيس النيابة بمكتب النائب العام الوقائع المنسوبة إلى رؤساء البعثة الذين تولوا الوظيفة من سنة 2012 حتى سنة 2019؛ والظروف الملابسة لها جميعها.

وأظهرت إجراءات التحقيق ،أن هناك سلوكاً مؤثماً اعتور تصرفات 3 رؤساء سابقين للبعثة؛ وبعض معاونيهم؛ تحت وصف التعدي على مخصَّصات تقديم الخدمة الطبية؛ ومخصصات الإيفاد للدراسة في الدولة المعتمد لديها؛ وغيرهما من المخصصات؛ بتحديد أوجه التصرّف في قيمتها على غير الوجهة التي قُصِدَ من خلالها تحقيق مصلحة عامة؛ مما ترتَّب عنه الإضرار بمستحقي الخدمة، ممن أوجب القانون على البعثة رعايتهم؛ وإلحاق ضرر جسيم بالمال العام؛ وتحصيل مئات الآلاف من النقد الأجنبي لأنفسهم ولغيرهم بالمخالفة للتشريعات الناظمة للعمل المالي؛ وضوابط صيانة المال العام.

وبفراغ المحقق من إجراء استجواب رؤساء البعثة الثلاثة؛ ومواجهتهم بالأدلة القائمة قبلهم؛ انتهى إلى الأمر بحبسهم احتياطياً.

The post النيابة العامة تحبس 3 رؤساء سابقين للبعثة الليبية في أوكرانيا appeared first on عين ليبيا آخر أخبار ليبيا.