اليابان.. كورونا يُنعش سوق السلع المستعملة

0
581

ساعد انتشار فيروس كورونا في اليابان بانتعاش سوق السلع المستعملة، حيث ركز الكثير من اليابانيين على ترتيب منازلهم والتخلص من الأشياء التي لم يصبح لها استخدام.

ومن أكثر المستفيدين من إقبال اليابانيين على ترتيب منازلهم والتخلص من الأشياء المستعملة، شركة “بايسيل تكنولوجيز” التي تجمع السلع من المنازل وتعيد بيعها عبر الإنترنت أو في مزادات تقليدية.

وقالت الشركة إن معدل الزيارات المنزلية لجمع الأشياء التي يرغب الناس في التخلص منها، ارتفع 31% إلى 20990 زيارة في أكتوبر، مقارنة بالعام الماضي، مضيفة أن 3 أرباع زبائنها في العقد الـ6 من العمر أو أكبر سنا، ويعرضون ما لديهم من أزياء كيمونو وحقائب فاخرة ومجوهرات للبيع.

كما تحدثت شركة “ميركاري”، التي تدير تطبيقا مشهورا لبيع السلع المستعملة، عن ارتفاع مبيعاتها في الفترة من يوليو إلى سبتمبر بنسبة 52%، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

ويقول كيوهي إيواتا، الرئيس التنفيذي لشركة “بايسيل”، إن ارتفاع قيمة الذهب هذا العام مع زيادة الطلب على أصول الملاذات الآمنة بسبب الجائحة، دفع الناس أيضا إلى بيع الخواتم والقلائد التي لم يعد لها استخدام وفق ماذكرت قناة “روسيا اليوم”.

وأضاف: “هناك مصطلح في اللغة اليابانية هو دانشاري.. الذي يدعو إلى الزهد عن الكماليات في الحياة والتخلص من الأشياء غير الضرورية. لقد تغيرت عقليات الناس بهذه الطريقة”.

The post اليابان.. كورونا يُنعش سوق السلع المستعملة appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.