ترامب يُهدد بعدم التوقيع على حزمة مُساعدات كورونا أقرها الكونغرس

0
313

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بعدم التوقيع على مشروع قانون بقيمة 892 مليار دولار لإغاثة الأمريكيين من تداعيات فيروس كورونا، ودعا إلى ضرورة تعديله لزيادة مبلغ التحفيز.

ويجري تمويل عمليات الحكومة الأمريكية على أساس مؤقت حتى 28 ديسمبر في انتظار 1.4 تريليون دولار من الإنفاق الاتحادي للسنة المالية 2021 وهي جزء أيضا من مشروع القانون.

ومن شأن تهديد الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته عرقلة جهود الحزبين في الكونغرس لتقديم المساعدة لمن انقلبت حياتهم رأسا على عقب بسبب الجائحة.

وقال ترامب في مقطع مصور على “تويتر”، “مشروع القانون الذي يخططون الآن لإرساله إلى مكتبي مختلف كثيرا عما كان متوقعا… إنه حقا وصمة عار”.

وأقر كل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ التشريع بأغلبية ساحقة يوم الاثنين.

وقال ترامب إنه يريد من الكونغرس زيادة مبلغ التحفيز إلى 2000 دولار للأفراد أو 4000 دولار للأزواج، بدلا من 600 دولار للأفراد في مشروع القانون الحالي.

وأضاف “كما أطلب من الكونغرس أن يتخلص فورا من عناصر الهدر غير الضرورية في هذا التشريع، وأن يرسل لي مشروع قانون مناسبا، وإلا ستضطر الإدارة التالية إلى تقديم حزمة إغاثة من كوفيد”.وفق ماذكرت قناة “روسيا اليوم”.

The post ترامب يُهدد بعدم التوقيع على حزمة مُساعدات كورونا أقرها الكونغرس appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.