جلسة نقاش لمشروع إدارة المال العام

0
503

قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) من خلال برنامج إدارة المال العام في ليبيا، بعقد  جلسة حوارية لطرح ومناقشة  كيفية تحسيين بيئة الأعمال والاستثمار بحضور فاعليين عن القطاع العام والخاص في ليبيا.

وبحسب بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، فإن أهمية هذه الجلسة تأتي من الحاجة إلى اتخاد خطوات عملية تؤدي في النهاية إلى بلورة عدد من الإصلاحات ودعم المستثمرين وأصحاب المشاريع في القطاع الخاص بالإضافة الى تنمية وتعزيز منظومة هذا القطاع بصفة عامة.

وسيعمل فريق مشروع إدارة المال العام على عمل جلسات أخرى مستقبلا لضمان مشاركة أوسع لكافة أصحاب المصلحة ولضمان الوصول الى نتائج وخلاصات شاملة لتطوير بيئة الأعمال القائمة وتحسين الإجراءات الحالية وتطوير التشريعات الحالية بما ينعكس إيجابا على العلاقة بين القطاع العام والخاص.

يُشار إلى أن مشروع إدارة المال العام في ليبيا (باب التمكين) هو مبادرة مدتها 5 سنوات للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والتي تنفذها مؤسسة “براغما” في ليبيا.

ويوفر هذا المشروع المساعدة التقنية وبناء القدرات على المستويين الوطني والمحلي لتعزيز الإدارة المالية العامة في ليبيا وتنشيط قطاع الكهرباء وتحسين تقديم الخدمات العامة الرئيسية وتحفيز نمو الوظائف والقطاع الخاص.

The post جلسة نقاش لمشروع إدارة المال العام appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.