خاص: أغلب المشاركين بملتقى الحوار يُطالبون بأن يكون رئيس الوزراء من المنطقة الشرقية

0
332

أفاد مصدر مطلع لـ”عين ليبيا”، بأن أغلب المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي خاصة من المنطقة الشرقية يُطالبون بأن يكون رئيس مجلس الوزراء من المنطقة الشرقية.

وأشار المصدر إلى أن المشاركين يُطالبون أيضاً ببقاء فائز السراج في منصبه كرئيس للمجلس الرئاسي على أن يتم اختيار شخصيتين جديدتين من المنطقة الشرقية والجنوبية كنواب له.

هذا وواصل ملتقى الحوار السياسي الليبي اجتماعاته أمس الأربعاء، عبر دائرة الاتصال المرئي لمناقشة المقترحات حول آليات الترشح والاختيار للمناصب التنفيذية.

واتفق أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي على التصويت على آليات الترشح والاختيار للسلطة التنفيذية الجديدة، يوم غد الخميس، على جولتين، بحسب ما نقلت قناة “ليبيا الأحرار”.

وكان أعضاء الملتقى قد ناقشوا أمس الثلاثاء، في اجتماعاتهم عبر دائرة الاتصال المرئي 8 مقترحات كانت قد تسلمتها بعثة الأمم المتحدة كمقترحات إضافية حول اختيار المناصب التنفيذية الجديدة.

وأكدت البعثة الأممية في رسالة لها يوم الاثنين، تسلمها 8 مقترحات خلال المدة الزمنية المحددة.

وأشارت البعثة إلى أنها لاحظت من خلال النقاش الذي يجري بين الأعضاء أن هناك ما زالت أسئلة واستفسارات تطرح من قِبل البعض عن تلك المقترحات.

وحثت الرسالة على إتاحة المجال لمقدمي المقترحات لتوضيح بعض النقاط والإجابة على أي أسئلة استيضاحية قد تطرح من المشاركين.

وطلبت البعثة من الأعضاء الذين تقدموا بمقترحات بترشيح شخص واحد لعرض المقترح خلال الجلسة.

ونوهت الرسالة إلى أنه في حال عدم استلام اسم لعرض مقترح معين، ستطلب البعثة من الشخص الذي يظهر اسمه في أعلى قائمة الموقعين بعرض المقترح.

The post خاص: أغلب المشاركين بملتقى الحوار يُطالبون بأن يكون رئيس الوزراء من المنطقة الشرقية appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.