رئاسة الأركان العامة تبحث تعزيز التعاون مع بريطانيا

0
284

استقبل رئيس الأركان العامة بحكومة الوفاق الفريق أول ركن محمد الحداد، اليوم الثلاثاء، بمقر القاعدة البحرية في طرابلس، الملحق العسكري للمملكة المتحدة المعتمد لدى ليبيا العقيد مارك يافن.

وتناول اللقاء بحث الآليات التعاون المشترك، وتقديم الدعم في مختلف المجالات خصوصاً فيما يتعلق بعمليات نزع الألغام و إجراءات التحاليل الخاصة بالحمض النووي (DNA) للتعرف على ضحايا جرائم العدوان على طرابلس، بحسب ما أفادت إدارة الشؤون المعنوية برئاسة الأركان.

وفي سياقٍ ذي صلة، استقبل وزير الدفاع بحكومة الوفاق الوطني الدكتور صلاح الدين النمروش، أمس الاثنين، بمقر وزارة الدفاع في طرابلس، سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا نيكولاس هوبتون، رفقة الملحق العسكري عقيد مارك بافن والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية في ليبيا وآخر المستجدات على الصعيدين المحلي والدولي.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تقوم المملكة المتحدة بتوسيع حجم التعاون العسكري وخاصة المتعلق بتدريب القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب وكذلك دعم الطب العسكري بمختلف البرامج التدريبية والأجهزة والمعدات.

من جانبه ثمن السفير دور المؤسسات العسكرية والأمنية في استتباب الأمن والإستقرار في غرب البلاد، وأكد على حرص بلاده على دعم الأمن والاستقرار في كافة أرجاء ليبيا، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالوزارة.

The post رئاسة الأركان العامة تبحث تعزيز التعاون مع بريطانيا appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.