روسيا تدعو لإشراك أنصار النظام السابق في الحوار الوطني الليبي

0
772

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، “إنه يجب على القوى السياسية اللّيبية المختلفة المشاركة في الحوار الوطني اللّيبي، بما في ذلك أنصار الزعيم اللّيبي السابق معمر القذافي”. 

وأشار فيرشينين في مقابلة له مع وكالة “سبوتنيك”، إلى “أنه في وقت سابق، خلال منتدى الحوار السياسي اللّيبي في تونس، وافقت الأطراف اللّيبية على إجراء انتخابات عامة في ديسمبر 2021”.

وذكّر فيرشينين: بأنه “نحن ننطلق من حقيقة أن المسؤولية الرئيسية في اتخاذ مثل هذه القرارات المهمة، تقع على عاتق اللّيبيين أنفسهم”.

وأضاف: “يجب وضع مثل هذه القرارات في إطار حوار وطني على أوسع نطاق ممكن، وذلك بمشاركة القوى السياسية اللّيبية، بما في ذلك أنصار القائد الوطني الليبي السابق معمر القذافي”.

وتابع: “إذا رأت الغالبية العظمى من الليّبيين أنه من الضروري إجراء الانتخابات في موعدها فليكن”.

كما أكّد فيرشينين، أن “الأمم المتحدة مدعوة بلا شك للعب دورها من خلال تقديم المساعدة الفنية والتنظيمية الممكنة مع احترام سيادة البلاد”.

وصرّح فيرشينين بأن “الهدف من الجهود الدولية في ليبيا، يجب أن يكون استعادة سيادة البلاد وإقامتها وتحقيق المصالحة الوطنية”.

وقال: “في الوقت نفسه، نحن مقتنعون بأن الانتخابات ليست غاية في حد ذاتها، بل يجب إدراجها في سياق الإصلاحات الحيوية الليبية الهادفة إلى تحقيق مصالحة وطنية حقيقية، والحفاظ على وحدة البلاد، وتشكيل هيئات حكومية فاعلة”

The post روسيا تدعو لإشراك أنصار النظام السابق في الحوار الوطني الليبي appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.