ضيوف الرحمن يُواصلون رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق

0
125

يواصل حجاج بيت الله الحرام في مشعر منى بمكة المكرمة رمي الجمرات في أول ثاني التشريق، وهي الأيام الثلاثة التي تلي يوم العيد.

واستقبل حجاج بيت الله الحرام اليوم الاثنين الثاني عشر من شهر ذي الحجة على صعيد منى ثاني أيام التشريق، وثالث أيام عيد الأضحى المبارك مستبشرين شاكرين الله تعالى على ما أنعم به عليهم من أداء مناسك الحج.

حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات ثاني أيام التشريق.https://t.co/Zlv7WoGPS6#بسلام_آمنين | #واس_عام pic.twitter.com/wIxrqfKKbM

— واس العام (@SPAregions) July 11, 2022

ويبيت الحاج ليالي التشريق في منى، ويجوز للمتعجل أن يغادر في 12 ذو الحجة قبل غروب الشمس، قبل أن يتوجه إلى الكعبة المشرفة لأداء طواف الوداع؛ وهو آخر مناسك الحج.

واستكمل ضيوف الرحمن أول أيام العيد مناسك حجهم من رمي جمرة العقبة الكبرى، وأداء طواف الإفاضة والسعي في المسجد الحرام، والحلق أو التقصير ثم التحلل من الإحرام، ويجوز للحاج أن يؤخر طواف الإفاضة ليؤديه مع طواف الوداع في طواف واحد.

في غضون ذلك، استعدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال الحجاج في طواف الوداع.

ويشهد المسجد الحرام وساحاته توافد حجاج البيت العتيق في اليوم الثاني من أيام التشريق من مشعر منى وذلك في حشود غفيرة لأداء طواف الوداع ليومي الثلاثاء والأربعاء لحجاج الداخل ويوم الخميس المقبل لحجاج الخارج البالغ عددهم مليون حاج.

واستعدت الرئاسة لاستقبال هذه الحشود وفق خطتها التنظيمية المعدة لحج هذا العام، ووضعت جميع الوكالات الإدارات التابعة لها خططا لهذه النفرة بالمشاركة مع الجهات المعنية للتيسير على حجاج بيت الله من إتمام ركنهم الأخير من أركان وشعائر.

وكالة التفويج وإدارة الحشود تبدأ في تطبيق خطة المرحلة الأولى لطواف الوداع بعد نجاح خطة طواف الإفاضةhttps://t.co/YAnOIegNlu#بسلام_آمنين #رئاسة_شؤون_الحرمين pic.twitter.com/1pZpgxTM7D

— رئاسة شؤون الحرمين (@ReasahAlharmain) July 11, 2022

The post ضيوف الرحمن يُواصلون رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.