مفوضية الانتخابات تُعلن انتهاء مرحلة تسجيل الناخبين بالخارج

0
294

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عن انتهاء مرحلة تسجيل الناخبين بالخارج وذلك بانتهاء يوم الجمعة 17 سبتمبر 2021م، بحلول الساعة 11:59 مساء بتوقيت ليبيا، وبهذا تتوقف المنظومة عن استقبال طلبات المواطنين للتسجيل، أو الاستفسار على الموقع المخصص لذلك.

وأفادت المفوضية في بيان اليوم السبت، بأن قراءة المنظومة سجلت عند مؤشر الإقفال عدد (10,729) ناخباً مقيماً بالخارج من بينهم (7,296) من الرجال و(3,433) من النساء، وكانت أعلى مستويات التسجيل في المملكة المتحدة حيث بلغ عدد المسجلين (2,040) ناخباً، يليها جمهورية مصر العربية وبلغ (1,290) ناخباً، ثم تركيا وبلغ (905) ناخباً.

وبهذا يصبح العدد النهائي للمسجلين بمنظومة الناخبين بالداخل والخارج (2,865,624) ناخباً من بينهم (1,628,305) من الرجال، و(1,237,319) من النساء.

وبهذه المناسبة، هنأت المفوضية جميع الليبيين بالداخل والخارج الذين أدرجوا أسمائهم بسجل الناخبين، تعبيراً عن تطلعاتهم نحو بناء دولة ديمقراطية قوامها الاحتكام إلى صناديق الاقتراع، وتعهدت بأن تتحمل جميع مسؤولياتها لكي تحقق أعلى مستويات الثقة والنزاهة في تنفيذ الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر القادم.

ونوهت المفوضية بأنها وهي تختتم هذه المرحلة، تستعد لانطلاقة المرحلة القادمة، وهي مرحلة تسليم بطاقات الانتخاب إلى الناخبين، عبر مراكز الانتخاب التي سجلوا بها، حالما يتم الإعلان عن ذلك قريباً.

ودعت مفوضية الانتخابات جميع الشركاء من منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، ومؤسسات الدولة، والمواطنين عامة إلى المساهمة في إنجاح المرحلة القادمة من خلال الإسهام في حملات التوعية والتحفيز لاستلام بطاقاتهم لكي يتمكنوا من المشاركة في عملية الاقتراع.

The post مفوضية الانتخابات تُعلن انتهاء مرحلة تسجيل الناخبين بالخارج appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.