وزير المالية: وضعنا إستراتيجية لمعالجة تأخر المرتبات ووقفنا على أسبابها

0
202

أكد وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك، أن الوزارة وضعت إستراتيجية لمعالجة تأخر المرتبات والوقف على أسبابها، وكذلك وضع معالجة لمسألة الافراجات. 

وقال الوزير خلال إجابته على تساؤلات المواطنين بحضور رئيس الحكومة وعدد من الوزراء في برنامج “الرئيس يُجيب”، أمس السبت، إن الوزارة جاءت لتحقيق أهداف الحكومة بداية من صرف مكافأة الزوجة والأبناء، وقرار زيادة المعاشات الضمانية الأساسية، ووضع إستراتيجية لمعالجة تأخر المرتبات والوقوف على أسبابها ومنها إلغاء لجنة ترشيد المرتبات واعتماد وحدة للمرتبات بوزارة المالية.

وأضاف الوزير: “سنقوم غد الأحد بإحالة مرتبات شهر يوليو للمصرف المركزي لتوزيعها قبل عيد الأضحى أي قبل نصف الشهر الجاري ستكون المرتبات موجودة في حسابات المواطنين”.

وتابع: “لقد وجدنا تأخر في صرف مرتبات العاملين في الخارج وسنقف على الأسباب”، وأشار إلى أن موضوع الإفراجات كانت تتبع المالية وأضاف قائلاً: “وجدنا أن هناك قرار بإحالة الموضوع إلى وزارتي العمل والخدمة المدنية وهناك عمل مستمر”.

كما أكد وزير المالية أنه تم الإفراج على عدد كبير من الإفراجات للمواطنين بالتنسيق بين الوزارات، موضحا أن مبلغ الـ700 مليون وضعت لمعالجة مسألة الإفراجات مستقبلا.

وأوضح وزير المالية أن الموضوع المتعلق بقرار 831 مصلحة الأحوال المدنية هو قرار يشوبه تداخلات ولم يُفّعل وأنه قد تم معالجة هذا القرار وسيتم تنفيذه بالكامل بالإضافة إلى قرار ملحق ورقمه 83 من المنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن قرار زيادة مرتبات العاملين في قطاع الصحة تم عرضه ضمن القرارات السابقة لكل القطاعات سوء التعليم أو الشرطة، والنفط، بنسبة 67 في المائة وقد “قررنا أنه سيتم معالجة الزيادات لكل القطاعات”.

The post وزير المالية: وضعنا إستراتيجية لمعالجة تأخر المرتبات ووقفنا على أسبابها appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.