قفزة باحتياطيات الغاز في السعودية

0
22

أعلنت السعودية، عن زيادة كبيرة في الاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات، في أحد أكبر حقول الغاز لديها.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن “شركة أرامكو”، تمكنت من إضافة كميات كبيرة للاحتياطيات المؤكدة من الغاز والمكثفات في حقل الجافورة غير التقليدي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، أوضح الأمير السعودي، أن الكميات الإضافية المؤكدة بلغت 15 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز تحقق نتيجة تطبيق أعلى المعايير العالمية في تقدير الموارد الهيدروكربونية وتطويرها بما يضمن حُسن استغلالها.

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن الاحتياطيات في حقل الجافورة أصبحت تقدر بحوالي 229 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز و75 مليار برميل من المكثفات.

يذكر أن حقل “الجافورة”، يعد أكبر حقل للغاز الغير تقليدي، تم اكتشافه في السعودية، حيث يبلغ طوله 170 كم وعرضه 100 كم، يقدر حجم موارد الغاز في مكمنه بنحو 200 ترليون قدم مكعب من الغاز ، و يحقق إنتاج الحقل ما يقدر بـ20 مليار دولار، “75 مليار ريال سنويا”، بحسب بيانات قديمة نقلتها وسائل إعلام سعودية.

وكان وزير الطاقة السعودي، أعلن في نوفمبر الماضي 2023، عن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي، عبر شركة النفط العملاقة أرامكو.

The post قفزة باحتياطيات الغاز في السعودية appeared first on عين ليبيا آخر أخبار ليبيا.