موسكو تتوعد «بالانتقام» للعقوبات الغربية الجديدة

0
22

علّقت موسكو على القيود الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على ضدها، معتبرة أنها موجهة ضد جميع المواطنين الروس.

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن عقوبات الغرب الجديدة ليست فقط ضد السلطات والشركات الروسية، وإنما ضد جميع سكان روسيا مضيفا: علينا الانتقام في كل مكان وحيثما أمكن ذلك.

وأضاف مدفيديف: لقد اعتدنا على قيودهم التي لا نهاية لها وتعلمنا التعايش معها، لكن ما أريد أن ألفت الانتباه إليه اليوم هو أن هذا الحظر لم يعد موجها ضد السلطات أو الأعمال التجارية في البلاد، كما يحب خصمنا الحديث عنه بهذه الطريقة.

وكتب مدفيديف في قناته على التلغرام: لقد تم فرضها ضد جميع سكان روسيا، والسبب واضح، فكلما كان الوضع أسوأ بالنسبة للمواطنين الروس، كان ذلك أفضل بالنسبة للعالم الغربي”.

وأضاف: في حالة الحرب، الحال هو حرب، وفي هذه الحرب سيكون النصر إلى جانبنا.

وقال المسؤول الروسي:يجب خلق صعوبات لهم في الاقتصاد، وإثارة استياء الجمهور هناك من السياسات غير الكفؤة التي تنتهجها سلطات الغرب، وتطوير وتعزيز الحلول الدولية التي تؤثر على مصالح العالم الغربي،  افعلوا ذلك باستمرار وبشكل منهجي وعلني قدر الإمكان.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلن قبل أيام، أن الولايات المتحدة فرضت أكثر من 500 عقوبة جديدة تستهدف روسيا، كما أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، أنه تم إقرار الحزمة الثالثة عشرة من العقوبات ضد روسيا، حيث تم فرض إجراءات تقييدية ضد 106 من الأفراد و88 من الكيانات القانونية.

The post موسكو تتوعد «بالانتقام» للعقوبات الغربية الجديدة appeared first on عين ليبيا آخر أخبار ليبيا.